"الغرفة" تبحث تحديات التعليم الخاص وتعدد جهات إصدار تصاريح المدارس ومراكز التدريب

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الرابع لعام 2016، برئاسة الدكتور هلال بن علي الحضرمي رئيس اللجنة، وذلك في مبنى الجامعة الألمانية بحلبان.

وافتتح الدكتور هلال الحضرمي الاجتماع شاكرًا الأعضاء على تجاوبهم وحرصهم على تطوير قطاع التعليم والارتقاء به. وتطرق الاجتماع لمناقشة مستجدات ملتقى الجامعات والكليات الخاصة والذي يهدف إلى حل المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع التعليم من جميع جوانبه، وتقديم أوراق عمل محلية ودولية والخروج بتوصيات مناسبة ترفع إلى جهات الاختصاص في الدولة. وتقرر أثناء الاجتماع تشكيل لجنة من الأعضاء لمتابعة تنفيذ الملتقى بوجهه مشرف وذلك بالتعاون مع الجهاز التنفيذي بالغرفة.

وناقش الاجتماع تعدد وجهات تصاريح المدارس والمعاهد ومراكز التدريب؛ حيث باتت هناك عدة مؤسسات تعطي تصاريح حسب سياستها ومتطلباتها دون أن يكون هناك جهة واحدة مسؤولة عن إنشاء مراكز ومدارس تسهم في تطوير مخرجات هذه المؤسسات. واستعرض الحضور إمكانية توجيه رسالة لوزارة القوى العاملة لشرح التحديات والصعوبات التي تواجهها المدارس الخاصة، فيما يتعلق بإصدار التأشيرات وطلب العمال والفنيين والتخصصين، ومناقشة كل ما من شأنه تطوير العملية التعليمية في المدارس الخاصة.

وكان في استقبال أعضاء اللجنة رئيس الجامعة الألمانية ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، مرحبين بأعضاء اللجنة كونهم يمثلون غرفة تجارة وصناعة عمان المظلة الرسمية للقطاع الخاص. وقدم الدكتور حسين السالمي الجامعة الألمانية للشؤون الإدارية والمالية عضو اللجنة شرحا تفصيليا عن الجامعة والدور الذي تقوم به في سبيل الارتقاء بمخرجات التعليم العالي وكيفية تأهيلها لتكون جاهزة لسوق العمل، متطرقًا كذلك إلى مبنى الجامعة ومرافقها.

تعليق عبر الفيس بوك