مقابلة.. سؤال وجواب!!

المعتصم البوسعيدي

*س: كيف يمكن تعريف الرياضة من وجهة نظرك؟

ج: الرياضة عالم كبير، عالم مختلف عن واقعنا المعاش؛ فهو أنقى وأجمل ومتصالح مع نفسه، وقد يصلح ما تفسده السياسة وما يخلفه الوضع الاقتصادي وغيره من الأمور.

· س: ماذا عن التعصب الرياضي إذن؟

ج: جميعنا نتعصب ولكن حدود العصبية يجب ألا تفقدنا المهنية والمصداقية ونحن كإعلام لابد أن نكون "تنويريين"؛ نوضح رسالة الرياضة، ونطفئ نيران التعصب ولا نؤجج الصراعات، وننقل الحقائق بحيادية ولو اختلفنا معها، ونعطي كل ذي حق حقه.

· س: ما رأيك في نهائي البطولة الأخيرة علمًا أنك نجم سابق في ناديك الذي خسر المباراة؟

ج: لا أريد أن أضع أسبابا ولكن ـ بصراحة ـ استغرب كيف يمكن للاتحاد أن يضع حكاما (مثل هؤلاء) لمباراة بهذا الحجم، لقد (سُرقت) المباراة من فريقي كالعادة؛ فقد تعودنا على ذلك خاصة مع نفس (الخصم)، شيء يدعو (للاشمئزاز) وأتوقع أن هناك (أياد خفية ومؤامرات) نعيشها ضد نادينا، نحن خسرنا (بفعل فاعل) وأدعو (لعدم السكوت) على هذا الأمر!!

· س: لكننا لم نسمع تصريحات مشابهة لذلك بعد المباراة؟

ج: هناك ناس (ليس لها علاقة) بالرياضة تُدير اللعبة وهناك من (ينتقد لأجل الانتقاد فقط) ونحن لسنا من هذا النوع، وأتوقع أنّ رئيس النادي (الخصم) ومن يتبعه من إعلاميين يعيشون في عالم ثانٍ ولا يدركون قيمة فريقي وتاريخه وتاريخي الشخصي (العظيم)، أنا لن أدخل في (مهاترات) جانبية ولكن أقول للجميع: إننا نحتاج أن (نقتلع) من يدير دفة الرياضة ونعطيها لأصحابِها، ويكفي (محسوبية) للأندية على حساب أندية أخرى!!

· س: لكن ثمة إنجازات للإدارة الحالية؟

ج: لا يغرك ذلك (أنا) أعرف كل (الخبايا) هذه الإنجازات لا تحسب له، هناك من تعب سابقًا وخطط ودفع (دم قلبه) وفي الأخير جاءت هذه الإدارة (وشالت الجمل بما حمل؟!) وطبعًا (الجميع) يعرف هذا، وكيف وصلت هذه الإدارة إلى ما وصلت إليه حاليًا.

· س: على هذا، ماذا تتوقع للمرحلة القادمة؟

ج: أنا متفائل في ظل وجود من يعمل على إصلاح (ما أفسده الآخرون) وسنسعى لحجب الثقة وتبيان (الجُرم) الذي يرتكب بحق الرياضة ولو كلفنا ذلك البدء من الصفر، وأدعو الجميع للوقوف معنا.

· س: أترى بداية حديثك عن الرياضة ودوركم التنويري يتطابق مع إجاباتك اللاحقة التي يبدو أنّها تحمل تهجما وتعصبا واضحا؟!

ج: بكل تأكيد تتطابق إلا إذا أنت تمّ (توجيهك) لتظهرني كأنّي شخص (متناقض).. المذيع معقبًا.. أنا أدير اللقاء وأفسر ما تقول ولك حق الرد؟!

من الواضح أنك تريد أن تثير الوسط الرياضي وما وجدت أفضل منّي (للتسلق) على حساب جماهيريتي وتاريخي، عمومًا (الله يعين) رياضتنا منكم!!

***

مقابلة "افتراضية" ربما أقرب أن تكون واقعية تختصر حقيقة ما نعيشه في واقعنا الرياضي العربي ـ على وجه الخصوص ـ مع لغة إقصاء "عجيبة" واتهامات متبادلة، مصاحبة بقسم غليظ من كل طرف يرى الحق معه، ولكم افتراض ما ينتجه هذا الفكر وهذا التناقض عندما يتغلغل من الإعلام ويصوب "شراره" نحو مجتمع كعود "الكبريت" الذي ينتظر من يشعله!!

تعليق عبر الفيس بوك