"الدفاع المدني" تستكمل برنامج "الصحة والسلامة العامة" بتمارين إخلاء في الظاهرة

عبري - ناصر العبري

نفَّذتْ إدارة دفاع مدني وإسعاف محافظة الظاهرة، أمس، بمبنى المديرية العامة للبلديات لإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، تمرين إخلاء مبنى المديرية وبلدية عبري، كتطبيق عملي للبرنامج التدريبي "الصحة والسلامة العامة" الذي نفَّذته المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالتعاون مع إدارة دفاع مدني واسعاف محافظة الظاهرة.

وشارك في البرنامج 19 موظفا من موظفي مديرية محافظة وبلديات الظاهرة، وتناول البرنامج محاضرات عن السلامة العامة والاخلاء والاشتراطات الوقائية. التي قدمها ملازم أول حارب العلوي ووكيل أول بدر المقبالي من إدارة دفاع مدني وإسعاف محافظة الظاهرة. وتم التطرق فيها إلى ضرورة اتباع أحدث الوسائل التكنلوجية المتاحة لإقلال من حدوث أي مخاطر في أماكن العمل لتجنب هذه المخاطر؛ وذلك من خلال التعريف بالمخاطر والتأثيرات البيئية ووضع خطط واجراءات سليمة في أماكن العمل والتدريب على جميع انشطة الصحة والسلامة العامة. كما تضمن البرنامج محاور عدة منها كيفية استخدام طفاية الحريق وأنواع طفايات الحريق والوانها وكيفية استخدامها ومحاضرة عن السلامة العامة والاخلاء والاشتراطات الوقائية كما تضمن البرنامج عرض مرئي وثائقي عن الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف بالسلطنة.

وهدف البرنامج إلى تنظيم الأفراد للحصول على أقصى فائدة ممكنة من الكفاءات البشرية واستخراج أفضل طاقاتهم من خلال معرفة ما يجب عملة من اجل الصحة والسلامة العامة اثناء اداء مهماتهم وفتح باب الحوار للمشاركين. وتهدف وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه من خلال تنفيذ هذا البرنامج الى تنمية قدرات ومهارات موظفيها واكسابهم المهارات الأساسية على اختلاف مستوياتهم الوظيفية للتفرغ لأداء واجباتهم وأعمالهم اليومية بهدف تنظيم الأفراد للحصول على أقصى فائدة من الكفاءات البشرية وتزويدهم بالأسس والأساليب الحديثة العلمية الخاصة والمتبعة عن الصحة والسلامة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك