"استشارية إعداد إستراتيجيات سند" تستعرض خطط تطوير مراكز الخدمات بالمحافظات

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ اللجنة الاستشارية لإعداد السياسات والإستراتيجيات المتعلقة بمراكز سند للخدمات، أمس، اجتماعها الأول بمقر صندوق الرفد، برئاسة مدير عام دعم وتطوير مشاريع رواد الأعمال بالصندوق.

حضر الاجتماع كافة أعضاء اللجنة -ممثلين عن هيئة تقنية المعلومات (نائب لرئيس اللجنة)، وزارة القوى العاملة، وشرطة عمان السلطانية، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة النقل والاتصالات، ووزارة العدل، وبلدية مسقط، ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ووزارة الزراعة والثروة السمكية وصندوق الرفد.

وتمَّ خلال الاجتماع التعريف بمراكز سند للخدمات ومهامها والخدمات التي تقدمها، وكذلك أعدادها وتوزيعها على مختلف المحافظات، وتم التأكيد على المهام المسندة للجنة والمتمثلة أساسا في وضع السياسات والإجراءات لتطوير المراكز والبحث عن خدمات جديدة، وكذلك متابعة ادائها ومدى تنفيذ الاستراتيجيات بما يضمن استدامتها وتحقيق الأهداف المرجوة منها والمتمثلة في تحويل تنفيذ كافة الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية عبر مراكز سند للخدمات.

وأكَّد المشاركون في الاجتماع المزيد من الدعم لمراكز سند خلال المرحلة المقبلة، علما بأن صندوق الرفد يعمل حاليا على تغيير الهوية الخاصة بمراكز سند للخدمات؛ حيث سيتم تدشينها والاعلان عنها قريبا، والتي تتضمن الشعار والشكل الداخلي والخارجي للمراكز، إضافة إلى إدخال خدمات جديدة من الجهات الحكومية والخاصة؛ الأمر الذي سيُسهم بشكل فاعل في تطوير ورقي واستدامة مراكز سند للخدمات. وفي اختتام الاجتماع، تم توجيه الشكر إلى كافة الجهات الحكومية التي ساهمت في دعم مراكز سند للخدمات من خلال تخليص المعاملات الإلكترونية عبر المراكز، مع حث الجهات الحكومية الأخرى على المبادرة بالمساهمة في هذا التوجه. ويأتي إنشاء هذه اللجنة حرصا من مجلس إدارة صندوق الرفد على المزيد من تنظيم وتطوير مراكز سند للخدمات لضمان استمراريتها، وذلك لما لها من دور في توفير فرص العمل للعمانيين ومساهمتها في تنفيذ توجهات الحكومة المتعلقة بالحكومة الإلكترونية، وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن 13 جهة حكومية.

يُشار إلى أنَّ مراكز سند للخدمات تعد من أحد المشاريع الوطنية والتي تم إنشاؤها في العام 2006، ووفرت أكثر من 1860 فرصة عمل للمواطنين من خلال 621 مركزا موزعة على كافة محافظات السلطنة حتى نهاية أبريل الماضي. وتم من خلال المراكز طباعة وانجاز أكثر من 4 ملايين استمارة/خدمة بنهاية العام 2015، إضافة إلى أكثر من مليون وأربعمائة استمارة/خدمة خلال الثلث الأول من 2016م، وتتمثل هذه الخدمات بالأساس في طباعة الاستمارات الإلكترونية للجهات الحكومية المتمثلة باللجنة الاستشارية، وتم مؤخرا إضافة عدد من الخدمات الجديدة عبر مراكز سند للخدمات، ممثلة في خدمات الإعلان بمؤسسة عمان للصحافة والنشر ومؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، إضافة إلى خدمات تسجيل الحجاج واختيار الحملات.

تعليق عبر الفيس بوك