بن علوي: جلالة السلطان يهندس السياسة العمانية بحكمة

مسقط- العمانية

أكّد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أنّ السياسة العمانية تتسم بالحكمة؛ لأن من يهندس حركة نموها وتطورها هو حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - موضحا معاليه أنّ المجتمع الدولي المتمثل في قياداته يذكر بكل صدق صواب مسارات السياسة العمانية، وفعلها الرشيد في التعاطي مع الأحداث الدولية المختلفة إقليميا وعربيا ودوليا .

وقال معاليه في حديث لـ مجلة "شرفات المجلس" الصادرة عن مجلس الدولة إنّه كثيرا ما يشيد هذا المجتمع بموضوعية الموقف العماني في الوقت نفسه يشيد بمستوى التطور الذي تكسبه المسيرة الشورية في السلطنة وتدرجها المستمر .

وتحدث معاليه عن البعد السياسي للسلطنة وقال.. عمان دائمًا كما يعبر عن ذلك جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - بلد سلام وهذا المبدأ الأصيل هو ما يتوافق مع الحياة لأنّ الله سبحانه وتعالى هو السلام، وما دام الله سبحانه وتعالى خلق الكون، وخلق البشر، وفرض عليهم السلام فيما بينهم فلا يتأتى أنّ من يؤمن بهذا أن يجمد هذا المبدأ، ويعمل عكسه فمفهوم السلام مفهوم أصيل في الدين وفي السياسة العمانية، ومهمة الدبلوماسية العمانية هي التعبير عن الوجه السياسي للسلطنة،

تعليق عبر الفيس بوك