مجلس "جمعية الصحفيين" يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة

مسقط - الرُّؤية

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية، أمس الأول، اجتماعه الثالث برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس الإِدارة، وبحضور أعضاء المجلس، بمقر الجمعية بمرتفعات المطار. وناقش الاجتماع عددًا من البنود التي تناولها جدول أعمال الاجتماع. وفي مقدمة هذه البنود مهام واختصاصات رئيس مجلس الإدارة، وأمين السر، وأمين المال، وذلك لإيضاح أكثر لهذه المهام والاختصاصات.

وناقش الأعضاء تشكيل اللجنة التنفيذية، وفقا للمادة (33) من اللائحة التنظيمية للجمعية والاختصاصات الموكولة لهذه اللجنة، وضمت هذه اللجنة في تشكيلها الجديد كلٍّ من رئيس مجلس الإدارة، وأمين السر، وأمين المال وعدد من رؤساء اللجان الدائمة في الجمعية.

وناقش الاجتماع الآليات المقترحة لعمل مجلس الإدارة خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك اجتماعات المجلس الدورية، وإقرار الفعاليات والأنشطة، واللائحتين المالية والإدارية، والمشاركات الخارجية، وكذلك تشكيل هيئة استشارية مرجعية للجمعية مكونة من عدد من قيادات العمل الصحفي والإعلام في السلطنة، والمضي قدما في استكمال مشروع الجمعية لإنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي لدعم أعضاء الجمعية، إضافة إلى رعاية أكبر بالإعلاميات العُمانيات ووضع برامج متخصصة للارتقاء بقدراتهن.

وأكد الاجتماع على ضرورة وقوف الجمعية العمومية على الأنشطة التي تقوم بها الجمعية؛ من خلال اللقاءات الدورية أو الاستثنائية. وفي إطار أنشطة اللجان الدائمة تمت مناقشة ضرورة الإسراع في تكوين اللجان، لكي تقوم بأدوارها المختصة لكل لجنة على حدة؛ بحيث يتم تقييم عمل هذه اللجان، وعرضها بين كل فترة وأخرى على مجلس الإدارة على أن لا يقل نشاط أية لجنة عن نشاط واحد في الشهر.

وفي شأن تدريب أعضاء الجمعية ناقش المجتمعون تصور المرحلة المقبلة في هذا الجانب؛ من خلال تنفيذ برامج تدريبية لتأهيل الصحفيين والإعلاميين داخل السلطنة مع التركيز على البرامج التخصصية، مع الحرص على إفساح المجال للتدريب خارج السلطنة بالتنسيق مع الجهات المعنية. وكذلك مناقشة تشكيل لجنة قانونية لبحث إعادة النظر في اللائحه الحالية وإعداد قانون نظام داخلي لعمل الجمعية.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة متابعة إنشاء فروع للجمعية في عدد من المحافظات، وتفعيل الصالون الإعلامي، إضافة إلى إحياء الملحق الصحفي الدوري. وفي ختام الاجتماع، تم تقييم مشاركة وفد الجمعية في اجتماعات المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الصحفيين العرب الذي عقد في تونس 21 و22 الجاري، وتهنئة سالم بن حمد الجهوري رئيس لجنة الحريات وشؤون العضويه بالجمعية، لحصوله على أعلى الأصوات في الانتخابات على المستوى العربي وإعادة شغله لمنصب الأمين المساعد وتكليفه برئاسة لجنة التدريب بالاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك