تدشين مبادرة "نرتقي لنلهم" لتسليط الضوء على نجاحات رائدات الأعمال في السلطنة

مسقط - العمانية

دشنت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة صاحبات الأعمال أمس مبادرة "نرتقي لنلهم" التي تسلط الضوء على رائدات الأعمال العمانيات في مختلف المجالات كالطب وعالم الضيافة والأزياء والتصميم الجرافيك والديكور وغيرها لمشاركة نجاحاتهم وخبراتهم في تحقيق أهدافهنّ مع صاحبات الأعمال الأخريات.

رعت حفل التدشين سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة التي أعربت عن شكرها لغرفة تجارة وصناعة عمان لتنظيم هذه المبادرة التي ركّزت في جلستها الأولى على مجال الضيافة، مشيرة إلى أن قطاعي الضيافة والسياحة هما قطاعان واعدان.

وأوضحت سعادتها في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنّ هناك عددًا كبيرًا من الطلبات المقدمة إلى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد للاستثمار في مجال الضيافة. وقالت سعادتها إنّ الجلسة الأولى من سلسلة الحلقات التعريفية القطاعية لمبادرة "نرتقي لنلهم" تطرّقت إلى العديد من التجارب الناجحة لرائدات أعمال من السلطنة وخارجها، واستضافت الجلسة سيدة أعمال من جمهورية لبنان للتعرف على تجربتها وكيفية تغلبها على التحديات التي واجهتها لتحفيز رائدات الأعمال العمانيات وتبادل الخبرات ومعرفة متطلبات السوق.. مؤكدة أنّ المرأة في السلطنة مساهمة فعالة في الاقتصاد سواء كانت عاملة أو غير عاملة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

من جانبها قالت عبير بنت علي المخينية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان إنّ مبادرة "نرتقي لنلهم"هي إحدى المبادرة التي تطلقها لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة وتستهدف رائدات الأعمال في السلطنة في مختلف المجالات لتخطي التحديات التي تواجههن وتشجيعهن على الاستمرار في أعمالهن.

وأضافت أنّ المبادرة تتضمن سلسلة من الجلسات والحلقات التعريفية في عدة قطاعات وتستضيف شخصيات ناجحة في القطاعات المحددة ضمن المبادرة من داخل السلطنة وخارجها للتعرّف على تجاربهنّ واستفادة رائدات الأعمال في السلطنة منها. ونظمت - خلال تدشين المبادرة- جلسة نقاشية مختصة بقطاع الضيافة استعرضت أربع تجارب ناجحة في هذا المجال لرائدات أعمال من السلطنة وخارجها، حيث تحدثت ألين كمكيان رائدة أعمال لبنانية عن تجربتها والاستراتيجية التي اتبعتها في توسع أعمالها في لبنان وخارجها والتحديات التي واجهتها، فيما قدمت نبيلة بنت هلال العامرية صاحبة "مطعم كيك هيف" نبذة عن مشروعها وكيفية تمويل هذا المشروع والتحديات التي واجهتها في مسيرتها العملية كامرأة.

كما تطرقت روان بنت حمدان النزوانية صاحبة "مطعم ذا بالس" إلى سبب دخولها في مجال الضيافة وكيف تم تمويل مشروعها والتحديات التي واجهتها، من جهتها تحدثت أحلام بنت فليفل الوهيبية عن خبرتها في مجال تصميم الجرافيك وفكرتها في تأسيس مقهى "حبوه".

حضر تدشين المبادرة أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع وعدد كبير من صاحبات الأعمال من السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك