تكريم أكثر من 200 مشاركة في حلقات حفظ القرآن الكريم بجامع عمر الرواس بصلالة

صلالة - الرؤية

أسدل الستار أمس الأول على حلقات تعليم القرآن الكريم، التي ينظمها سنويا جامع عمر بن عوض الرواس بصلالة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تحت رعاية فضيلة الشيخ بدر بن محمد أبو زيد إمام وخطيب الجامع.

واشتملت حلقات تعليم القرآن على تكريم الحافظات والدراسات للقرآن الكريم اللاتي شاركن خلال عام كامل في نشاط حفظ كتاب الله حسب مستويات مختلفة وبلغ عدد المشاركات في البرنامج الهادف 205 مشاركات. وتأتي إقامة المسابقة من منطلق الحرص على ربط المشاركات وتحبيبهن في كتاب الله عزّ وجلّ، وتشجيعهن على حفظه وتلاوته وترسيخ القيم الإسلامية النبيلة.

واشتمل الاحتفال على كلمة ألقتها ليلى بنت حسن العنسي تحدّثت فيها عن أهداف حلقات تعليم القرآن الكريم ومعانيه السامية، وقالت إنّه لشرف كبير اعتز به اليوم وافتخر، وأنا أقف بين أيديكم مرة أخرى لأقدّم هذه الكلمة المتواضعة في حق شخصين بل شيخين وأستاذين يسر الله لنا معرفتهما، ثمّ سهل لي ولزميلاتي الطالبات حظ النيل على يديهما، إنهما الشيخ بدر محمد ابو زيد، الذي وهب لنا وقته وخصصه لتعلمنا علم الفقه وقرّبه إلى مداركنا بطريقته في اللقاء والتعليم التي لا تدع منا من تشرد عن الدرس، إلى أن أصبحنا لا نجد سعادتنا إلا في التلقي عنه والأخذ من عمله وإتقانه للفقه الإسلامي على مذاهبه الأربعة، وليلى بنت سالم بن العاقل اليافعي، التي ما فتئت تغرقنا- معشر المتعلمات ورائدات مسجد عمر الرواس - من فيض عطفها وشفافية نفسها، وحسن أخلاقها حتى حببت إلينا التعلم. إنّها كالأم لا تتعب من المتابعة والتردد على كل واحدة منا في غير ملل أو تضجر أو شكوى، وتجتهد يومها وسواد ليلها مفكرة ومبدعة في الوسائل الطرق التي تحبب لنا حفظ كتاب الله؛ من مسابقات وطرق تحفيزية، وكل ذلك إيمانا منها بأنّ كتاب الله يستحق كل العناء، وكل الجهد الذي يبذل في سبيل حفظه وتلاوته. ونسأل الله العلي القدير أن يجعل كل ذلك في ميزان حسناتها، ويأتيها من الأجر والثواب ما يرضيها به.

واختتمت العنسية بتوجيه الشكر إلى جميع الطالبات من مختلف الأعمار والمستويات، ومقدرة إقبالهنّ منقطع النظير وتنافسهنّ البنّاء، في ميدان التقرب من الله العلي العظيم بحفظ كتابه العزيز، وأشادت بالدور الكبير الذي تقوم به أمهات الطالبات في تشجيعهنّ على الحضور والالتزام. وقالت: أشكرهنّ جزيل الشكر والتقدير على اهتمامهن وصبرهن معنا، فالله أسأل متضرعة طامعة في الاستجابة أن يحفظ الجميع بحفظه الذى لا يقدم، وستره الذي لا يبلى، وأن يجعل تعارفنا في المسجد لوجهه تعالى، وأن يجمع بيننا جميعا في جناته جنات النعيم، وتلك غاية كل من فتح الله قلبه للإيمان، ورطب لسانه بذكر العلي القدير، وزيّن بالقرآن الكريم دواخل صدره، إنّه من فضله تعالى، يؤتيه من يشاء. وشهد الحفل عرض أوبريت "القاعدة النورانيّة" أداء كل من فايزة الحميري وزينب الشعشعي وأروى داية وهاجر محمود ومكة يا مكة بمشاركة عدد من البراعم. ومن ثمّ تم تكريم المشاركات وذلك في مستوى حفظ عشرة أجزاء والثاني في مستوى حفظ خمسة أجزاء والثالث في مستوى حفظ ثلاثة أجزاء ومن ثم تكريم من حفظن جزءا وجزءين من كتاب الله العزيز، إلى جانب تكريم المشاركات من الكبار والصغار، وتكريم الدارسات في دورة أحكام التجويد والقاعدة النورانيّة.

تعليق عبر الفيس بوك