165 فريقا يشاركون في منافسات النسخة الثانية لمسابقة "وياكم"

مسقط - علي الداؤودي

انطلقت منافسات النسخة الثانية من مسابقة "وياكم" التي وقعت مجموعة نماء اتفاقية تمويلها مع الشبكة العمانية للمتطوعين تعاون، ضمن سلسلة برامج سياسة الاستدامة للمجموعة. وتهدف المسابقة إلى إشراك فرق من موظفي المجموعة إضافة إلى الفرق الأهلية لتنفيذ مبادرات تطوعية حول السلطنة، حيث سيتم تدريب الفرق التطوعية المسجلة في المسابقة في أساسيات العمل التطوعي وكيفية إدارة المشاريع التطوعية ومن ثم سيتم تقييم مقترحات المشاريع لاختيار أفضلها لتنفيذه ومن ثم اختيار الفائزين.

وتهدف مسابقة وياكم إلى إبراز أهداف الركيزة الاجتماعية من سياسة الاستدامة بمجموعة نماء والتي تقوم بدعم المشاريع التطوعية بمختلف مجالاتها، ونشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب وإبراز قيمة المشاريع التطوعية الشبابية في خدمة المجتمع، وتعزيز دور الفرق التطوعية في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع وذلك من خلال عمل مشاريع مستدامة وتعزيز روح المنافسة بين الفرق التطوعية في مجال العمل التطوعي، وإبراز المشاريع والمبادرات التطوعية المتميزة وتنفيذها.

وتشهد مسابقة هذا العام مشاركة 144 فريقا من مختلف أنحاء السلطنة إضافة إلى 21 فريقا تطوعيا من موظفي مجموعة نماء تمت دعوتهم جميعا لحضور الورشة التدريبية التي عقدت أمس في قاعة الجامع الأكبر بمسقط. وشملت الورشة التدريبية مشاركة أكثر من 160 متطوعا مثلوا الفرق التطوعية المشاركة في المسابقة على ورشة ثقافة العمل التطوعي ومفهومه الجديد الذي يتماشى مع الخدمات والمشاريع الحالية التي تطلقها مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، كما تضمنت ورشة (إدارة المشاريع التطوعية وكيفية عمل التوصيف للمشاريع التطوعية)، وآلية الحصول على الدعم وتنفيذ المشاريع التطوعية المستدامة بطرق ممنهجة وعلمية تتوافق مع المعايير التطوعية على المستوى المحلي.

وقدمت مجموعة نماء ورشة عن الاستدامة والمعايير التي تعتمدها المجموعة في دعم وتنفيذ المشاريع التابعة لسياسة الاستدامة وفقاً للمجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تعتبر ركائز الاستدامة للمجموعة، والتي تعد هذه المسابقة كأحد المبادرات المنبثقة منها بالتعاون مع الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون" لدعم الشباب في المجال التطوعي والاجتماعي.

وشهدت الورشة شرح فكرة المسابقة التي تهدف إلى حث الفرق والمبادرات التطوعية المشاركة على ابتكار أفكار متطورة وجديدة لمشاريع تطوعية مستدامة وتنفيذها خلال مدة شهرين والتي سيتم تقييمها من قبل خبراء ومختصين في العمل التطوعي ليتم اختيار 9 مشاريع تطوعية منفذة من الفرق التطوعية بالسلطنة و 6 مشاريع تطوعية منفذة من قبل فرق موظفي مجموعة نماء المشاركين بالمسابقة، كما ستتميز هذا العام بإضافة جوائز إضافية وهي جائزة أفضل فكرة تطوعية مستدامة في المجال الاجتماعي والاقتصادي والبيئي وأفضل صورة تطوعية خلال فترة المسابقة.

ويشار إلى أن مبادرة وياكم تشهد تنظيم 22 فعالية تطوعية مع مختلف المؤسسات بالسلطنة بمعدل فعاليتين في كل محافظة بالسلطنة يشارك فيها موظفو المجموعة لإشراكهم في العمل التطوعي. وتواصل مجموعة نماء دعم المشاريع التنموية المستدامة منذ تدشين سياسة الاستدامة للمجموعة في سبتمبر 2014، حيث ترتكز سياسة الاستدامة على ثلاث ركائز، الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتعمل المجموعة على دعم المُبادرات الشبابية المختلفة التي تصب في هذه الركائز والتي تعمل على بناء المجتمع والاقتصاد والحفاظ على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك