سوريا: خسائر للمعارضة أمام "داعش" بمحيط حلب .. وقتلى بقصف لـ"التحالف" وتركيا

عواصم- الوكالات

اندلعت أمس اشتباكات بين تنظيم داعش والمعارضة السورية قرب الحدود التركية على مدى اليومين الماضيين؛ ما أدى إلى مقتل العشرات، على ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودخل مقاتلو التنظيم المتطرف مدينة مارع التي تسيطر عليها المعارضة في وقت مبكر أمس السبت في هجوم بسيارتين ملغومتين على الأقل، في ظل استمرار الاشتباكات. وقال المرصد إنّ التقدم الذي حققه التنظيم يوم الجمعة وتمكن بموجبه من عزل مارع عن بلدة إعزاز الخاضعة أيضاً للمعارضة يمثل أكبر مكسب للتنظيم في حلب خلال عامين. ويقاتل التنظيم فصائل معارضة منضوية تحت لواء الجيش السوري الحر منذ العام الماضي لكن الاشتباكات احتدمت في الأسابيع الأخيرة. وقال المرصد إن 27 مدنياً على الأقل و41 مقاتلا قتلوا في اليومين الماضيين.

إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية تركية إنّ ضربات جوية شنتها تركيا والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت 104 متشددين من تنظيم داعش رداً على أحدث هجوم على إقليم حدودي تركي.

وفي الأثناء، طالب مسؤول بالأمم المتحدة الحكومة السورية وجماعات المعارضة بالتوقف عن التدخل في تسليم المساعدات الغذائية والطبية للمدنيين المحاصرين في مناطق محاصرة أو يصعب الوصول إليها.

تعليق عبر الفيس بوك