وقف "مؤقت" للغارات الروسية بسوريا

عواصم - الوكالات

أعْلَنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، وقفا مؤقتا لضرباتها على متشددي جبهة النصرة التابعة تنظيم القاعدة؛ بهدف منح جماعات مسلحة أخرى وقتا للابتعاد عن مواقع جبهة النصرة.

وأضافتْ الوزارة -في بيان- بأنها تلقت طلبات من عدة جماعات مسلحة خاصة في دمشق وحلب تطلب فترة توقف في الضربات الجوية. وقالت الوزارة إنها قررت بعد وضع هذه الطلبات في الاعتبار منح المزيد من الوقت قبل أن تستأنف ضرباتها الجوية ضد مواقع جبهة النصرة.

إلى ذلك، أعلن فصيلا ما يسمى بـ"جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" المتنازعين بسوريا في بيانين أنهما توصلا إلى اتفاق لوقف القتال بينهما خلال محادثات جرت في قطر. وقتل أكثر من 500 شخص منذ أبريل عندما اندلع قتال بين جيش الإسلام وفيلق الرحمن والذي استغلته القوات الحكومية السورية لتحقيق مكاسب ميدانية في الغوطة الشرقية خارج دمشق. وجاء في بيان أصدره "جيش الإسلام" أنه "تم التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار برعاية المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الدكتور رياض حجاب" مشيرا إلى أن المفاوضات جرت في الدوحة. وترعى قطر جماعات مسلحة تقاتل للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات. وجيش الإسلام جزء من الهيئة العليا للمفاوضات وهو أحد أكبر الفصائل السورية المسلحة والفصيل المهيمن في الغوطة الشرقية.

في حين تلقى فيلق الرحمن الدعم في معركته ضد جيش الإسلام من مقاتلين موالين لجبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

تعليق عبر الفيس بوك