"بلديات جنوب الشرقية" تستعد لتطبيق معايير الجودة الشاملة

صور - الرؤية

عقدت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية اجتماعاً للتعريف بنظام إدارة الجودة بقاعة التوعية بمبنى بلدية جعلان بني بوحسن وذلك تمهيدًا لتطبيق معايير ونظم إدارة الجودة الشاملة ببلديات جنوب الشرقية برئاسة المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية بحضور كل من مديري الدوائر بالمديرية ومديري البلديات ورؤساء الأقسام بدوائر المديرية ورؤساء الأقسام ورؤساء الفروع ببلديات المحافظة ومشرف الجودة بالمديرية.

وأكد المهندس محمد بن سيف العامري ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من التجربة الناجحة لمديرية بلديات جنوب الشرقية وبلدية صور في تطبيق نظام إدارة الجودة خلال العامين الماضيين، كما حثّ موظفي بلديات جنوب الشرقية لبذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل التطوير والتحسين ورفع كفاءة الخدمات البلدية والمائية المقدمة للمستفيد.

واستعرض الاجتماع مراحل تطبيق نظام إدارة الجودة بمديرية بلديات جنوب الشرقية وبلدية صور ومدى الاستفادة من تطبيق النظام في تنظيم أساليب التطوير والتحسين، وآلية التعامل مع الصعوبات وكيفية تذليلها مما يسهم في تقديم أجود الخدمات وكسب رضا المستفيد، وتضمن الاجتماع تقديم ستة أوراق لاستعراض تجربة المديرية وبلدية صور في تطبيق نظام إدارة الجودة، حيث قدم وليد بن سهيل المخيني مشرف الجودة بمديرية بلديات جنوب الشرقية الورقة الأولى بعنوان" الجودة.. تعريفها وأساليب تطبيقها" تناول فيها مفهوم الجودة وآلية قياس المؤشرات وكيفية وضع الخطط وسبل تنفيذها ووضع طرق تحسين حالات عدم المطابقة.

وفي الورقة الثانية استعرض المهندس محمد بن عبد الله العريمي مدير دائرة الشؤون الفنية بالمديرية التجربة الناجحة للدائرة في تطبيق نظام إدارة الجودة خلال العام الماضي، موضحا مدى استفادة الدائرة من تطبيق المعايير العالمية لنظام إدارة الجودة. وقدم الورقة الثالثة المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير بلدية صور، تناول فيها الجهود المبذولة من البلدية وتجربتها الناجحة في تطبيق النظام.

وقدم سلطان بن راشد الراسبي المدير المساعد لدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية الورقة الرابعة حيث قدم شرحاً مفصلاً حول آلية تطبيق النظام بالدائرة، وفي الورقة الخامسة قدم جمعة بن محمد الجامعي مدير دائرة التوعية والعلاقات العامة بالمديرية عرضاً مرئياً حول ما تم إنجازه من عمل من خلال اتباع نظم ومعايير نظام إدارة الجودة وآلية التعامل مع الشكاوى الواردة للدائرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الورقة السادسة تناول خميس بن سعيد النصيري مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية التطور الذي شهدته الدائرة خلال العام الماضي نتيجة تطبيق النظام والإجراءات المتبعة من الدائرة في التعامل مع حالات عدم المطابقة وحالات التحسين وآلية التعامل مع الصعوبات التي واجهتها الدائرة خلال العام الماضي وكيفية تذليلها.

تعليق عبر الفيس بوك