محافظ جنوب الباطنة يستعرض آليات مواجهة انقطاعات المياه بالولايات

الرستاق ـ طالب المقبالي

ترأس سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، أمس، اجتماعا لبحث آليات معالجة انقطاع المياه عن ولايات المحافظة، وحضر الاجتماع الولاة بالمحافظة وعدد من المعنيين بالهيئة العامة للكهرباء والمياه.

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة مشاريع شبكات المياه الجاري تنفيذها، والمنفذة بكافة ولايات المحافظة، كما تمّ التطرق إلى خطة الطوارئ من قبل الهيئة العامة للكهرباء والمياه في حالات انقطاع المياه، وبحث السبل والحلول لمعالجة الانقطاعات المتكررة خلال فترات الصيف. وشهد اللقاء استعراض ورقة عمل حول استعدادات الهيئة لتفادي الانقطاعات ومعالجتها من أجل توفير المياه للمواطنين والمقيمين، كما تم عرض الآبار التي نفذتها الهيئة للطوارئ، والتي يتم الاستعانة بها في حالات الانقطاع، وكذلك استعراض مشاريع قطاع المياه حتى عام 2040. وبلغ عدد المشتركين في خدمات المياه بولايات محافظة جنوب الباطنة أكثر من 34 ألف مشترك. واستعرض المجتمعون خطة الطوارئ عند حدوث انقطاع للمياه في محطة التحلية بولاية بركاء بحيث يتم الاستعانة بمحطة التحلية بولاية صحار والعكس.

وأشار المعنيون بالهيئة العامة للكهرباء والمياه إلى مشروع المياه المسند إلى ولايات نخل والعوابي ووادي المعاول، ومناقشة المشاريع التي تم الانتهاء منها كمشروع شبكات المياه بولاية الرستاق.

وأشاد الحضور بجهود الهيئة العامة للكهرباء والمياه على الجهود المبذولة في سبيل حل إشكالات المياه المتكررة وخطة الطوارئ التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع الدفاع المدني بكافة ولايات المحافظة والآبار التي يتم تنفيذها في حالات الطوارئ.

تعليق عبر الفيس بوك