بتكليف سامٍ ..المفتي العام للسلطنة يفتتح اليوم مبنى المحكمة العليا

مسقط - الرؤية - العمانية

بتكليف سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- يرعى سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المُفتي العام للسلطنة اليوم الأربعاء افتتاح مبنى المحكمة العليا.

وبناءً على الاهتمام المُباشر والدائم من لدن جلالة السلطان المعظم -أيده الله - بالمرفق القضائي وحرصه الدؤوب على إعطائه المكانة التي تليق به، فقد أمر جلالته - أبقاه الله - بإنشاء مقرٍّ للمحكمة العليا بما يتفق مع الرؤية المستقبلية للسلطنة من خلال توفير بنية أساسية متكاملة ومتطورة تدعم العمل القضائي وتجسد مكانة المحكمة العليا في المنظومة القضائية.

ويقع المبنى الجديد في الغبرة مقابل الجامع الأكبر ويتكون من ستة طوابق يتضمن مكاتب لأصحاب الفضيلة القضاة وأخرى لأمانة المحكمة ومكاتب لإدارة الادعاء العام، بالإضافة إلى قاعات للانتظار والمداولة والاجتماعات وأربع قاعات للنطق بالحكم وهي مزودة بالحواسيب والشاشات وكافة التجهيزات الرقمية المرتبطة مباشرة بمرافق المبنى والتي يُمكن ربطها إلكترونيًا للبث المباشر مع المعهد العالي للقضاء ليتاح للقضاة الوقوف على أداء المحكمة العليا. كما توجد في المبنى قاعتان للندوات تتوفر بهما كافة الوسائل والتجهيزات الإلكترونية إلى جانب أجهزة الربط التلفزيوني والبث الخارجي ومكتبة تستوعب مساحتها حوالي عشرة آلاف كتاب وقاعات انتظار للمحامين والمراجعين ومساحات كبيرة لخدمة المتقاضين.

تعليق عبر الفيس بوك