"حماية المستهلك" تكثف البرامج والأنشطة التوعوية مع اقتراب شهر رمضان

مسقط - الرُّؤية

تُواصل الهيئة العامة لحماية المستهلك استعداداتها لشهر رمضان المبارك -سواء من خلال متابعة الأسواق والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة، أو عبر تنظيم وتكثيف الحملات والفعاليات التوعوية التي يحتاجها المستهلك- باستخدام كافة الوسائل الممكنة وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

ولا يقتصر دور الهيئة فقط على مراقبة الأسواق ومتابعة الأسعار وتوافر السلع، بل يشمل تنظيم برامج وأنشطة توعوية يحتاجها المستهلك، والتي ينبغي تكثيفها قبل فترة المناسبات كشهر رمضان والأعياد وغيرها. ومن منطلق ذلك، تحرص الهيئة -ممثلة بدائرة الإعلام بديوان عام الهيئة والأقسام الإعلامية بالإدارات- على وضع خطة عمل لكل مناسبة بهدف إيصال رسالتها التوعوية بمختلف الوسائل؛ حيث ستعمل دائرة الإعلام على إقامة عدد من المحاضرات التوعوية في المساجد والمجالس بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية. وسيتم نشر مجموعة من التصاميم والمقاطع التوعوية والنصائح الإرشادية الخاصة بالشهر الفضيل بشكل مستمر وذلك عبر حسابات الهيئة في شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نشر أسئلة مع أجوبتها والتي تهم المستهلكين.

وتعمل الهيئة بشكل عام على بث رسائل توعوية في قناتها على اليوتيوب وفي مختلف القنوات التليفزيونية والإذاعية، كما تم التنسيق مع تلك القنوات على تخصيص فقرات استهلاكية تتناول من خلال عدد من المواضيع؛ منها على سبيل المثال "التسوق في رمضان"، و"العروض التجارية"، و"التخفيضات الوهمية"، و"الوقت المناسب للتسوق"...وغيرها، مع استضافة عدد من المختصين في ذلك، كما سيتم إعداد مواد صحفية متنوعة كالتقارير والتحقيقات الصحفية حول عدد من المواضيع والعادات السيئة المرتبطة بشهر رمضان: على سبيل المثال "الهوس الشرائي" والإسراف، وسيصاحبها نشر رسوم كاريكاتورية، إضافة إلى تعريف المستهلكين بالجهود التي تقوم بها الهيئة سواء من خلال الأخبار اليومية أو صفحة "المستهلك" الأسبوعية.

تعليق عبر الفيس بوك