"قطارات عمان" تعرض مسارات مشروع السكة الحديد أمام "بلدي ظفار"

صلالة - الرؤية

استضاف المجلس البلدي لمحافظة ظفار أمس المختصين بشركة قطارات عُمان لتقديم عرض مرئي للتعريف بمشروع سكة الحديد بالسلطنة ومراحل تنفيذ المشروع ومناطق التقاطع ومساراته المقترحة في المحافظة.

وترأس اللقاء سعادة الشيخ عامر بن سالم محاد كشوب والي ولاية المزيونة نائب رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار، بحضور أعضاء المجلس ونواب الولاة بنيابات ولاية صلالة، إلى جانب عدد من المختصين في المديرية العامة لشؤون الولايات. وقدم المختصون بشركة قطارات عمان عرضاً مرئياً سلط الضوء على أهداف الشركة والبعد الاستراتيجي للمشروع، والمسارات المقترحة للشبكة وتقاطعاتها في محافظة ظفار ، وخصائصها، وآخر مستجدات المشروع .

وتطرق العرض المرئي للقيمة الاستراتيجية التي يتيحها الموقع الجغرافي للسلطنة وما سيلعبه مشروع سكة الحديد في استقطاب التجارة العالمية وتعزيز الاستفادة من موقع ودور السلطنة كبوابة إلى الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا، ودعم استراتيجية عمان اللوجستية. وأوضح أن المشروع سيمكن من ربط موانئ السلطنة مع موانئ دول مجلس التعاون وتفعيل تكامل منظومة النقل (الموانئ - القطارات-الطرق- المطارات) بين دول الخليج، الأمر الذي سيعزز من الحركة الاقتصادية والتجارية وسيكون رافدا حيويا للاقتصاد الوطني، مما سيساهم في تسهيل وتسريع حركة نقل البضائع بين دول مجلس التعاون. كما سيشكل محطة جذب اقتصادي وتجاري وسياحي إلى جانب الفرص الوظيفية والاستثمارية التي سيوفرها المشروع.

ويأتي اللقاء في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الخدمية بهدف إشراك المجلس بإبداء مقترحاته وآرائه بشأن المشاريع التي تنفذها هذه الجهات.

تعليق عبر الفيس بوك