الثلاثاء, 22 أكتوبر 2019
28 °c

خبر : "صدى الشباب" ينظم حملة لتوثيق توعية المجتمع بالأمن المعلوماتي

الإثنين 23 مايو 2016 01:30 م بتوقيت مسقط

عبري - الرؤية

نظَّم فريق صدى الشباب، حملة لتوثيق توعية المجتمع بثقافة الأمن المعلوماتي، والتي انطلقت في 10 أبريل الماضي، وتستمر حتى 5 يونيو المقبل.

وقام الفريق بتنظيم برنامجين للحملة؛ أحدهما ميداني يعنى بمحافظة الظاهرة، والآخر إلكتروني عن طريق حساب الحملة على موقع توتير. ونظَّمت الحملة عدة برامج وفعاليات داخل المحافظة وتمثلت في مسابقة سفراء، وهي حملة توثق أهم الفعاليات التي نظمها الفريق. وهدفت المسابقة التي جرى تنظيمها على مستوى مدارس المحافظة، إلى توعية المجتمع المدرسي بشكل أوسع وأشمل وايصال ثقافة الأمن المعلوماتي لأكبر عدد من الطلبة.

كما عقد الفريق ورش عمل في عدة مؤسسات؛ منها: الكلية التطبيقية والكلية التقنية بعبري، بالإضافة إلى معهد التمريض بالظاهرة، والتي حُظيت بحضور كبير من طلبة وطالبات وأساتذة واستشاريين. ونظمت الحملة ورشتين بعنوان "الابتزاز الإلكتروني" و"الرقابة الأبوية"، والتي قدمهما إبراهيم الشعيلي في مكتبة عبري العامة التابعة للفريق بجمعية المرأة العمانية في ولاية عبري، وإحداهن خاصة بالنساء.

كما أولى الفريق اهتماما بالجانب الإلكتروني للحملة عبر حساب توتير، حيث تم تنظيم عدة لقاءات ونشر مطويات تهتم بالجانب التوعوي لتثقيف المجتمع. وجاء صوت عمان التقني ضمن أحد المستضافين باللقاءات.

ومن أبرز الفعاليات التي احتضنتها الحملة، محاضرة "أون لاين" قدمها الدكتور ياسر العصيفير وجاءت بعنوان "الحرب على الخصوصية والأمان في عالم الإنترنت"، والتي حظيت هي الأخرى بإقبال كبير لمتابعين من السلطنة ومن خارج السلطنة. واثريت بالورشة عدة مواضيع مهمة منها كيفية حماية أجهزتك من الاختراق والبرامج الخطرة والبرامج التي تساعدك لحفظ خصوصية جهازك أو حسابك من عمليات الاختراق والتهديد وغيرها من القضايا ذات العلاقة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية