افتتاح الدورة التدريبية حول "إعداد مدققين معتمدين في تقييم المؤسسات الصحية الخاصة"

مسقط - الرؤية

نظَّمت وزارة الصحة، ممثلة بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، أمس الأحد دورة تدريبية "لإعداد مدققين معتمدين في تقييم المؤسسات الصحية الخاصة"، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار الوزارة للشؤون الصحية.

وتستمر الدورة لمدة يومين متتالين، بحضور الدكتور مازن بن جواد الخابوري المُدير العام للمؤسسات الصحية الخاصة، وبمشاركة عدد من العاملين الصحيين القائمين بتقييم المؤسسات الخاصة بجميع محافظات السلطنة، وذلك في فندق مسقط هوليدي.

وتسعى الدورة التدريبية إلى تحقيق أهداف عدة؛ من ضمنها إعداد مُدققين معتمدين في تقييم المؤسسات الصحية الخاصة والمدققين المدربين بتدريب بقية أعضاء فرق التقييم في محافظاتهم على المعايير التي سوف يتلقونها في هذه الدورة والتطبيق العملي لها، وباستيفاء هذه المتطلبات سوف يتم إعطائهم شهادات تؤهلهم ليكونوا مدققين معتمدين من المجلس الأسترالي للمعايير الطبية. كما تهدف الدورة إلى تدريب المشاركين فيما يتعلّق بالتدقيق لتحقيق الجودة، بما يتلاءم مع ما يشهده القطاع الصحي الخاص من نمو، وبما يسهم في الارتقاء بكفاءة مشرفي التدقيق بتخصصاتهم المختلفة. وتضمن برنامج الدورة عددًا من المحاضرات العلمية، قدمها نخبة من المدربين ذوي الخبرة من المجلس الأسترالي للمعايير الطبية؛ حيث تمحورت المحاضرات والمناقشات على العديد من الأمثلة التي قد تواجه المدقق الصحي وتعريفه على أهم المواقع ومجالات التدقيق الصحي.

يشار إلى أنّ الدورة التدريبية تولي اهتمامًا كبيرًا بجوانب التدقيق المتعلقة بالارتقاء بالمهارات وصقل وتنمية القدرات لدى الأفراد المعنيين بتقييم المؤسسات الصحية، بما يعزز جوانب ومجالات الرعاية والخدمات الصحية بمؤسسات القطاع الصحي الخاص بالمحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك