الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : 3 برامج تدريبية حول ريادة الأعمال والأرشفة بمعهد الإدارة العامة

الإثنين 23 مايو 2016 01:16 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظم معهد الإدارة العامة أمس 3 برامج تدريبية لمدة خمسة أيام في الفترة من 22 إلى 26 مايو، وبمشاركة 56 موظفاً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويأتي البرنامج الأول بعنوان "ريادة الأعمال والتميز في خدمة العملاء"، بمشاركة 17 موظفاً من مختلف وحدات الجهاز الإداري لدولة. ويستهدف رؤساء الأٌقسام والموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم خدمة رواد الأعمال. ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الوظيفية والاتجاهات الحديثة التي تؤهلهم لأداء أعمالهم بكفاءة وفاعلية، وتعريفهم بأهمية خدمة رائد الأعمال في ظل البيئة التنافسية، وتقديم خدمة أفضل وأسرع لزيادة رضا العملاء، وإكسابهم مهارات تحديد مشكلات عدم رضا العملاء والاستجابة بفعالية وإيجاد الحلول العملية لها.

ويأتي البرنامج الثاني بعنوان "المشتريات والمناقصات والعقود"، بمشاركة 29 موظفًا وموظفة من وزارة الزراعة والثروة السمكية. ويهدف إلى تحديد مفهوم الشراء وأنواعه، وبيان مفهوم المركزية واللامركزية في الشراء، وتعريف المشاركين بقواعد إعداد الموازنة العامة، وإكسابهم المهارات اللازمة للتفاوض.

ويحمل البرنامج الثالث عنوان "الأرشفة والحفظ والاسترجاع الإلكتروني"، بمشاركة 10 موظفين من مجلس الشورى. ويهدف إلى تزويد المشاركين بمفهوم الأرشفة الإلكترونية وأهمية حفظ وأرشفة وفهرسة الوثائق واسترجاع الوثائق، وكيفية التحول من الأرشيف التقليدي إلى الأرشفة الإلكترونية، والتدريب على وضع تصور مقترح لتحويل أرشيف المؤسسة من أرشف تقليدي ورقي إلى أرشف إلكتروني.