والي العوابي يكرم أعضاء "السلامة المرورية" واللجان المساندة

العوابي - حارث البحري

رَعَى سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة رئيس لجنة السلامة المرورية بالولاية، حفل تكريم أعضاء لجنة السلامة المرورية بالولاية واللجان المساندة لها من إدارات مدارس الولاية والمعلمين والمعلمات والفرق الرياضية والأهلية، في جميع قُرى الولاية وعدد من المسؤولين والمواطنين؛ وذلك بعد فوز ولاية العوابي بالمركز الأول على مستوى محافظة جنوب الباطنة، وتمثيل المحافظة على مستوى السلطنة فى العامين 2014 /2015.

حضر حفل التكريم الذي أقيم بقاعة الأوبرا بالولاية عدد من المسؤولين ومشايخ الولاية والرشداء والأعيان وأعضاء اللجنة الرئيسية واللجان الداعمة وجمع من المواطنين والمدعوين.

وأشاد سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي الولاية ورئيس لجنة السلامة المرورية -في كلمته- بالجهود التي بُذلت في مجال نشر التوعية المرورية والحد من نزيف الطرقات، وتوعوية المواطنين والمقيمين والسياح وقائدي المركبات على ضرورة التقيد بالقوانين والأنظمة واللوائح المرورية المختلفة، والتي من شأنها الحد من تلك الحوادث التي أصبحت تؤرق مضاجع الجميع.

واستعرضَ سعادته المناشط والفعاليات المتعددة التي أقيمت خلال الفترتين السابقتين كالأمسيات المرورية والحملات التوعوية التي قامت بها اللجنة بالتعاون مع الدفاع المدني بالمحافظة، والمعارض ذات الصلة، والمحاضرات الدينية والتوعوية ومحاكاة المدرسة المرورية التي أقيمت في مدرسة وادي بني خروص، وتوزيع المطويات والمنشورات الهادفة لمختلف شرائح المجتمع والفرق الأهلية والرياضية وجمعية المرأة العمانية بالعوابي...وغيرها.

وأكَّد سعادة الشيخ حمد الجساسي أن حفل التكريم يأتي تعزيزا للجهود التي بُذلت وتقديرا للدور الذي قامت به اللجنة ولحصول الولاية على المركز الأول على مستوى المحافظة في الفترتين السابقتين، كما يعد تغذية راجعة تساعد على التطوير واستمرارية العطاء.

وألقى خالد بن سالم السيابي قصيدة تغنَّى فيها بكلمات معبرة عن حب الوطن والقائد، والتي نالت استحسان الحضور. وأشار راشد بن سليمان الصمصامي مدير مدرسة وادي بني خروص إلى أنه إيمانًا من لجنة السلامة المرورية بالولاية بالأدوار الجليلة في هذا الجانب وأهمية تناول القضية من كافة أبعادها كان لزاما أن تُبنى الأفكار وتترجم واقعًا ملموسًا بشراكة مجتمعية حقيقة وفاعلة، فجاءت كافة الفعاليات والمشاريع التربوية والبرامج الهادفة والمناشط المتعددة التي تسعى وبجهود حثيثة لغرس القيم والمفاهيم الإيجابية والسليمة في إيجاد بيئة مرورية خالية من الحوادث والمآسي.

وأوْضَح ناصر بن محمد بن المر القويطعي مقرر لجنة السلامة المرورية الجهود التي قامت بها اللجنة الرئيسية، بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية، خاصة وأنَّ هذه الجهود أوجدت شراكة حقيقية ساهمت في بلورة وتحقيق أهداف هذه اللجنة إلى واقع ملموس من خلال المناشط والفعاليات المصاحبة التي عكفت اللجنة على تحقيقها.

تعليق عبر الفيس بوك