نفط عمان يلامس 46 دولارا.. و"برنت" ينزل من أعلى مستوى في 2016

مسقط، لندن - الرؤية - الوكالات

بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يوليو المقبل، أمس 86ر45 دولارأمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ 4 سنتات مقارنة بسعر أمس الأول الثلاثاء الذي بلغ 82ر45 دولار.

تجدر الإشارة إلى أنّ معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو المقبل بلغ 39 دولارًا و40 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك 3 دولارات و6 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الجاري.

وفي السياق، تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة أمس الأربعاء لتنزل من أعلى مستوياتها منذ بداية العام الذي سجلته في الجلسة السابقة مع انحسار تأثير حالات تعطل الإمدادات من نيجيريا وكندا بفعل ارتفاع المعروض من مناطق أخرى. حيث جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49.05 دولار للبرميل بانخفاض 23 سنتًا عن التسوية السابقة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 16 سنتا إلى 48.15 دولار للبرميل. وفي الأسابيع الماضية وجدت أسعار النفط دعمًا في التوقف غير المتوقع لنحو مليوني برميل يوميًا من الإنتاج في نيجيريا وكندا. لكن محللين حذروا من أنّ زيادة الإمدادات من دول أخرى قد تؤثر سلبا على الأسعار فور انحسار حالات تعطل الإنتاج.

تعليق عبر الفيس بوك