"الشورى" يستضيف وزيرة التربية والتعليم نهاية الشهر الجاري

مسقط - الرؤية

يستضيف مجلس الشورى نهاية شهر مايو الجاري معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم؛ لإلقاء بيان وزارتها أمام المجلس. ويتضمن العديد من المحاور حول الاستراتيجية، والخطط الخمسية، ونسبة الإنجاز في هذا الجانب، والجودة في التعليم، والمناهج التعليمية، والتشريعات والسياسات المنظمة للتعليم، والتعليم المدرسي الخاص في السلطنة، بالإضافة إلى الدراسات والمسابقات الدولية إلى جانب محور يختص بقطاع التعليم والموارد البشرية والتخصصية في الخدمات والمشاريع التربوية.

وقد بدأت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي صباح أمس الأربعاء خلال اجتماعها الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة الثامنة للمجلس، مناقشة محاور البيان، وارتأت اللجنة عقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة ليتسنى لها دراسة تلك المحاور ومراجعة كافة البيانات والأرقام التي يتضمنها بيان وزيرة التربية والتعليم .

كما ناقشت اللجنة دراسة الفريق الاستشاري السنغافوري بتكليف من مجلس التعليم حول مراجعة مسارات التعليم في السلطنة. حيث استعرضت اللجنة أبرز النتائج التي خرجت بها الدراسة خاصة فيما يتعلق بجودة مخرجات كافة المراحل الدراسية بما فيها مرحلة ما قبل المدرسة وصولًا إلى التعليم العالي الذي تطرق إليه التقرير من خلال استعراض واقع البرامج التأسيسية والتخصصات المدرجة في جامعات وكليات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك