"الشورى" يقر "المستحضرات البيطرية" الخليجي.. ويوصي بدراسة مسحية لتحديات التعمين

الجلسة الحوارية بالمجلس تؤكد على ضرورة تنويع الإيرادات غير النفطية

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة- أحمد الجهوري

أقرَّ مجلسُ الشورى، أمس، مشروعَ قانون نظام المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المحال إلى المجلس من مجلس الوزراء، على ضوء تقرير لجنة الأمن الغذائي والمائي. جاء ذلك في جلسة المجلس الاعتيادية السادسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة، والتي ترأسها سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس.

كما أقرَّ المجلس -خلال جلسته- تقريرَ لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس حول تحديات التعمين في الوظائف القيادية والإشرافية بالقطاع الخاص. وذهب التقرير إلى جُملة من التوصيات؛ أبرزها: إعداد دراسة مسحية بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة القوى العاملة والمؤسسات الحكومية الأخرى المعنية بالتعاون مع القطاع الخاص؛ للتعرف على أهم المعوقات التي حالت دون إيجاد حلول للمواءمة بين المخرجات وسوق العمل.

ومن جهة أخرى، حذَّر خبراء اقتصاديون من أنَّ الوضع الحالي للميزانية العامة للدولة "غير قابل للاستدامة"، وأنَّه يتعيَّن على الحكومة اتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير لتنويع الإيرادات غير النفطية، والعمل بشتى السبل على تقليص عجز الميزانية. جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية الثالثة التي نظمها مجلس الشورى، أمس، بعنوان "السياسات الاقتصادية الكلية لمواجهة انخفاض أسعار النفط".

تعليق عبر الفيس بوك