"داعش" يقتل 25 بهجوم انتحاري في اليمن

عدن، بغداد- الوكالات

قالت مصادر أمنية وطبية محلية إنّ عدد قتلى تفجير انتحاري أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه واستهدف مجندين جددا في مجمع أمني بمدينة المكلا اليمنية أمس، ارتفع إلى 25 قتيلا.

وأضافت أنّ مستشفيات المدينة تعالج أيضا 25 جريحًا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وهذا ثاني انفجار دموي تشهده المدينة التي كانت معقلا لتنظيم القاعدة قبل أن تتمكن حملة للجيش الشهر الماضي من طرد مقاتلي التنظيم. ونقلت وكالة أعماق عن بيان لتنظيم داعش قوله إن "استشهاديا" فجر نفسه في مبنى تابع لقوات الأمن. وقال البيان إنّ أحد أعضاء التنظيم "قام بتفجير حزامه الناسف وسط تجمع لمرتدي عناصر الأمن داخل مبنى (النجدة) في منطقة (فوة) بمدينة المكلا مما أسفر عن هلاك نحو 40 مرتدا وإصابة العشرات".

وفي بغداد، شن تنظيم داعش هجوما على مصنع حكومي للغاز على المشارف الشمالية للعاصمة، أمس، مما أسفر عن مقتل 11 شخصًا على الأقل بينهم رجال شرطة وتوقف محطتين للطاقة الكهربائية بسبب توقف إمدادات الغاز. وقالت مصادر من الشرطة العراقية إنّ سيّارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت عند مدخل المصنع الواقع في منطقة التاجي نحو الساعة 0600 بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش) ليمهد الانفجار لدخول ما لا يقل عن ستة مهاجمين يرتدون أحزمة ناسفة إلى المصنع حيث اشتبكوا مع قوات الأمن.

تعليق عبر الفيس بوك