سوريا: كيري يمهد لمحادثات فيينا من السعودية.. وقصف جوي على حمص

عواصم- الوكالات

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع الملك سلمان عاهل السعودية في جدة أمس الأحد لبحث الهدنة الهشة في سوريا قبيل محادثات أوسع نطاقا مع روسيا وإيران ودول أخرى في فيينا مقررة غدا الثلاثاء.

وقال كيري إنّه يأمل في تقوية اتفاق "وقف العمليات القتالية" بين القوات الحكومية السورية ومقاتلي المعارضة الذي أضعفه انتشار القتال في بعض المناطق، كما يسعى إلى زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة. وسترأس الولايات المتحدة وروسيا غدا الثلاثاء اجتماعًا للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم الدول الأعضاء في الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي إضافة إلى تركيا وإيران والصين. وقال كيري إنّ الاجتماعات مع الملك ووزيري الداخلية والدفاع السعوديين ستحاول "ضمان تدعيم هذه الهدنة وصراحة ضمان الالتزام بها وتنفيذها في مختلف أرجاء البلاد".

إلى ذلك، كثفت الطائرات الروسية والسورية غاراتها على ريف حمص، فيما أكد ناشطون نشوب حريق في مطار حكومي عسكري بحمص. كما اندلعت مواجهات في دمشق وحلب والقنيطرة ودرعا.

وفي الأثناء، بث تنظيم "داعش" تسجيلا مصورا يظهر سيطرته على مدرسة السواقة جنوبي دير الزور بعد معارك، وزعم أنّه قتل خلالها ثمانين من قوات النظام وأسر ثلاثة آخرين.

تعليق عبر الفيس بوك