"داعش" يسيطر على مواقع للنظام السوري بدير الزور

عواصم - الوكالات

سَيْطر تنظيم "داعش"، أمس، على عدة مواقع تابعة للجيش النظامي السوري و"الميليشيات" المساندة له، في محيط مدينة دير الزور شرق سوريا. ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن مصدر سوري محلي قوله "إنَّ التنظيم سيطر على مستشفى الأسد والسكن الجامعي ومستودعات وأسر عشرات من الطاقم الطبي، ونقلهم إلى مدينة البوكمال، بعد عملية تسلل نفذها التنظيم انطلاقا من حقل التيم".

وأفاد ناشطون ميدانيون في حملة "دير الزور تذبح بصمت" بأن عشرات القتلى والجرحى من الجيش السوري و"داعش" سقطوا خلال المعارك، فيما لايزال التنظيم يفرض سيطرته على المنطقة وسط محاولات من الجيش السوري لاسترجاعها بمساندة الطيران الحربي. وأعلنت إيران إرسال 100 ضابط بصفة مستشار من "الحرس الثوري" إلى سوريا والعراق، لدعم حكومتي دمشق وبغداد.

وفي سياق آخر، قال العميد مرتضى صفاري قائد كلية "الإمام الحسين" العسكرية التابعة للحرس الثوري الإيراني -وفقا لقناة "العربية" الإخبارية- أمس، إنَّه تم إرسال 100 مستشار عسكري من هذه الكلية إلى هذين البلدين، وذلك في مهمة استشارية تدريبية قيادية، على حد زعمه. وأکد صفاري أن طهران أرسلتهم في مهمة تستمر لمدة شهرین إلى 3 أشهر في البلدین خلال العام الماضي. وأشار المسؤول العسكري إلى مقتل وإصابة العديد من هؤلاء الضباط وعودة بعضهم إلى إيران، وبقاء عدد آخر منهم في مكان مهمتهم نظرا لحاجة جبهة المقاومة لهم، على حد تعبيره.

وقال الجيش الأمريكي، أمس، إنَّ الولايات المتحدة وحلفاءها استهدفوا تنظيم الدولة الإسلامية في العراق بتنفيذ 17 ضربة يوم الجمعة وخمس ضربات في سوريا. ونفذت أربعة من الضربات في العراق قرب الرطبة واستهدفت وحدة تكتيكية للدولة الإسلامية ومنشأة تجمع للجنود والعتاد. وفي سوريا استهدفت أربع ضربات أربع وحدات تكتيكية للدولة الإسلامية قرب مارع.

تعليق عبر الفيس بوك