"بلدية عبري" تنفذ حملة على مطاعم إعداد وجبات المدارس

عبري - ناصر العبري

نفّذت بلدية عبري ممثلة بقسم رقابة الأغذية والبيطرة أمس حملة مداهمة على المحلات والمطاعم والمقاهي بولاية عبري بإشراف مباشر من خلفان بن خليفة التوبي مدير بلدية عبري. واستهدفت الحملة زيارة المنشآت الغذائية التي تعد وجبات لطلاب المدارس وتم إغلاق مطعمين لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية من خلال تدني مستوى النظافة ووجود مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقال خلفان بن خليفة التوبي مدير بلدية عبري إنّه لضمان إعداد وجبات صحيّة لأبنائنا الطلاب والطالبات يتوجب علينا جميعا تكثيف الرقابة على تلك المنشآت الغذائية. وناشد التوبي أصحاب المنشآت الغذائية متابعة هذه المنشآت وعدم الإهمال في الرقابة على العمالة الوافدة حيث إنّ معظم هذه المطاعم والمقاهي لا تلتزم بالاشتراطات الصحيّة فضلا عن عدم إدراك العاملين بها خطورة ذلك وماله من أبعاد صحية.

وأكّد خلفان التوبي أنّ الحملة تأتي في إطار سعي المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة إلى مراقبة المواد الغذائية والمحافظة على صحة المستهلك موضحا أنّ الحملة استهدفت عددًا من المنشآت الغذائية التي تعد وجبات لطلاب المدارس ضمن حملات التفتيش والمراقبة المستمرة التي تقوم بها البلدية بهدف التأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية ومدى مواءمة ومكان الحفظ والتخزين حفاظًا على الصحة العامة وسلامة أبنائنا الطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك