دورة تدريبية لتعزيز العناية بمرضى السكري في الخابورة

الخابورة - الرُّؤية

نظَّم مُجمَّع الخابورة الصحي بمحافظة شمال الباطنة، دورة تدريبية للعناية بمرضى السكري للعاملين في عيادة إمراض السكري، وأقيمت الدورة في قاعة المحاضرات بمعهد تأهيل الصيادين بولاية الخابورة واستمرت الدورة لممدة يومين.

وحضر الدورة العديد من الاستشاريين والأطباء المسؤولين عن العناية بأمراض السكر بالمحافظة. وتأتي الدورة حرصا من المجمع على تقديم الرعاية الصحية بطرق سليمة ترفع من مستوى الخدمات الصحية بالمجتمع. وتهدف الدورة إلى تدريب الأطباء على مستجدات امراض السكري، لاسيما في ظل ارتفاع نسب الإصابة بالمرض، فضلا عن الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى وتقليل المضاعفات الناتجة عنه.

وتطرقت الدورة في اليوم الأول من انعقادها، الحديث عن مرض السكري وأنواعه وطرق تشخيصه وعلاجه، وما وصل إليه العلم الحديث في هذا الشأن. وفي اليوم الثاني تم التركيز على مضاعفات السكري في العين والكلى والقدم، وانخفاض السكر والعديد من الجوانب العملية في كيفية فحص القدم السكري واستخدام ابر الانسولين وكيفية علاج المريض بأنواع الأنسولين المختلفة القديمة والحديثة.

وقال الدكتور طلال الخوالدي رئيس مجمع الخابورة الصحي، إن مثل هذه البرامج التدريبية تساهم في رفع الكفاءة المهنية للمتدربيين، مضيفا أن تنظيم هذه الورشة كان جيداً، ويرقى للمستوى المطلوب، كما أن المواضيع العلمية المختارة حملت قيمة مضافة.

تعليق عبر الفيس بوك