استعراض أوراق عمل تخصصية في الاحتفال بتدشين اليوم المفتوح للتثقيف الصحي بمسقط

"صحية مسقط" تكرم منظمي معرض التوعية الصحية

مسقط - الرؤية

احتفلت المُديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بقسم التثقيف الصحي والمُبادرات المجتمعية أمس بتدشين يوم التثقيف الصحي تحت رعاية سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعدد من المسؤولين في دائرة التثقيف الصحي بالمديرية. وصاحب الفعالية إقامة معرض صحي تثقيفي توعوي.

وألقت الدكتورة فاطمة العجمي المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة رحبت فيها بسعادة الدكتور راعي المناسبة وبالحضور، وأشادت بالدور الكبير الذي يقوم به القائمون في قسم التثقيف الصحي، وثمنت جهودهم المخلصة التي يقدمونها لأفراد المجتمع، وعلى تميزهم وعلى ريادة أعمالهم. وأشارت إلى أنّ عملية التوعية تراكمية، لذلك يجب ألا نتوقف عن تحصيل المعرفة ونشرها. وأكدت أنّ الاحتفال بيوم التثقيف الصحي بمحافظة مسقط يُقام لأول مرة بمشاركة مجموعة من المثقفين والمثقفات الصحيين من مختلف محافظات السلطنة.

وأوضحت الدكتورة زكية بنت علي البحرية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمُبادرات المجتمعية أنّ الهدف الأساسي من إقامة يوم التثقيف الصحي بمحافظة مسقط يأتي تتويجًا لمسيرة التثقيف الصحي وتعزيزًا لدور المثقف الصحي. وألقت رحمة بنت حارب التمتمي فني أول تثقيف صحي كلمة تحدثت فيها عن الدور الإيجابي الذي يلعبه التثقيف الصحي بالمجتمع، وتطرقت إلى أهم المُعوقات التي تواجه المثقفين الصحيين خلال أداء للعمل، على أمل أن تجـد الحلول المناسبة في المستقبل القريب، معتبرة أنّ التثقيف الصحي جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية، مشيرة إلى أنه في العام 1990 تمّ تأسيس أول دائرة للتثقيف الصحي بوزارة الصحة.

وتضمن حفل التدشين تقديم عرض مرئي عن مسيرة التثقيف الصحي. وقدمت عايدة بنت صالح الرحبية فني أول تثقيف صحي ورقة عمل عن التثقيف الصحي والاستثمار في الصحة، ودعت إلى رفع الوعي الصحي من خلال نشر المعلومات الموثقة. وتواصلت فقرات الاحتفال بتدشين يوم التثقيف الصحي بمحافظة مسقط من خلال تقديم فقرة منوعة بعنوان مسرح الظلام (نظرة جديدة للتثقيف الصحي).

وقدمت ورقة عمل عن الوسائل الحديثة في التثقيف الصحي، وورقة أخرى عن قناة حياة، وورقة عن الأنشطة المُجتمعية المعززة للصحة، واختتم الجلسات بورقة عمل حول التسويق الاجتماعي للرسالة الصحية. وفي الختام كرَّم سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار الوزارة للشؤون الصحية بتكريم القائمين على تنظيم الحفل والمشاركين فيه وكذلك مختلف الجهات الداعمة.

تعليق عبر الفيس بوك