حلقة عمل حول أسئلة الامتحانات بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

مسقط - الرُّؤية

نظَّم المجلسُ العُماني للاختصاصات الطبية حلقة عمل حول "أساسيات كتابة أسئلة الامتحانات الطبية" خلال الفترة من 8 وحتى 10 مايو في فندق "هوليداي إن"، بحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية ومشاركة أعضاء من اللجان الفرعية للامتحانات وأعضاء هيئة التدريس من 18 برنامجا معتمدا وعدد من البرامج المستحدثة بالمجلس، بهدف تطوير المهارات الكتابية للامتحانات تهيأةً لامتحانات نهاية السنة الأكاديمية.

واستعرضتْ حلقة العمل محاور عدة؛ منها: كيفية كتابة وتحرير أسئلة الامتحانات في مختلف التخصصات الطبية في المجلس كخطوة أولى إضافة إلى مراجعة وتدقيق الأسئلة هذه الأسئلة كخطوة ثانية. وتضمنت حلقة العمل طرق التحقق من فعالية وجودة الأسئلة المحررة. ومن بين المحاور التي شملتها الحلقة كيفية القيام بإجراء المقاييس الإحصائية لتحليل دقة وفعالية الأسئلة الطبية المحررة لضبطها بالمعايير الدولية المعتمدة والمعترف بها. وتخلل حلقة العمل نقاش تفاعلي بين المحاضر والأطباء المشاركين والقيام بأنشطة على مستوى التخصصات حول كتابة أسئلة الامتحانات الطبية لكل تخصص. وحاضر في حلقة العمل كل من الدكتور كارولس كولاريس والدكتور مارجيك كرتوف من جامعة ماسترخت الهولندية.

ويُشار إلى أنَّ حلقة العمل تأتي ضمن خطة المجلس العماني للاختصاصات الطبية للاستفادة والاعتماد من الخبرات المحلية في كتابة أسئلة الإمتحانات لمختلف التخصصات الطبية في المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك