حملة للتوعية بالأمراض غير المعدية في المجمع الصحي بعبري

عبري - ناصر العبري

نظَّم مُجمَّع عبري الصحي، أمس الأول، حملة توعوية حول الأمراض غير المعدية داخل المجمع الصحي، برعاية الشيخ علي بن عبدالله الحبسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، بحضور الدكتورة أميرة بنت حمد البلوشية الطبيبة المسؤولة بمجمع عبري الصحي، والدكتورة دلال بنت راشد الغافرية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية، والدكتورة ليلى بنت علي بن صالح الكلبانية طبيب عام بالمجمع، ومبارك بن حميد الحوسني مدير دائرة الشئون الإدارية والصحية، وصلاح بن سعيد العبري مدير دائرة المؤسسات الخاصة، وسيف بن هلال المنظري مدير دائرة الشؤون الهندسية والصيانة، وعوض بن حمد المنذري مدير دائرة الشئون المالية.

وتضمَّن برنامج الحملة عددا من الفقرات والكلمات المعبرة، إلى جانب عرض فيديو يوضح الجانب التوعوي الذي يقوم به المجمع وتم تكريم الجهات المنضمة وعدد من الاطباء والممرضين والمتقاعدين من المؤسسة الصحية. واشتمل على معرض مصاحب للحملة احتوى على العديد من المنشورات والكتيبات الارشادية وهدايا لزوار المعرض.

وقال الشيخ علي بن عبدالله الحبسي مدير عام الخدمات الصحية: لابد من تغيير الرسالة الصحية ودور العاملين الصحيين في مؤسساتهم للتأكيد على أنه لابد من شراكة حقيقية مع المجتمع والقطاعات ذات العلاقة حيث أن العاملين الصحيين لا يمكنهم أداء الرسالة الصحية المطلوبة للمجتمع بمفردهم دون دعم وتعاون.

وأضاف الحبسي بأنه مع تنامي الحالات غير المعدية مثل السكري وضغط الدم والسل بات تكاتف الجهود من جانب مختلف القطاعات ومؤسسات المجتمع المدني ضرورة ملحة جدا للحد من هذه الظاهرة، وأشار إلى عزم المؤسسات الصحية على تكثيف الجانب التوعوي والزيارات والندوات خلال رمضان المبارك.

وقالت الدكتورة أميرة بنت حمد البلوشية الطبيبة المسؤولة إن الفعالية تقام في مجمع عبري الصحي تزامنا مع الشهر التوعوي الذي بدأناه في الأول من أبريل الماضي. واستهدفت الحملة مختلف شرائح المجتمع من المؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة والأماكن العامة في عبري.

تعليق عبر الفيس بوك