السلطنة تشارك في اجتماعين للأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بالرياض

مسقط - الرُّؤية

شاركَ جهازُ الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماعيْن السابع والثامن للجنة، المختصين بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد، واللذين عُقِدا بالرياض يومي 1 و2 مايو الجاري. وقد مثَّل الجهاز في الاجتماع كلٌّ من: عبدالجليل بن ماجد الفارسي مدير دائرة البحوث والدراسات القانونية، وشبيب بن ناصر البوسعيدي مدير دائرة الشؤون القانونية.

وتضمَّن جدول الاجتماع السابع العديد من الموضوعات؛ أبرزها: إعداد أدلة إجرائية استرشادية تساعد دول المجلس على تنفيذ الاتفاقيتين الأممية والعربية لمكافحة الفساد وفقاً لمرئيات الدول الأعضاء، وإعداد تقرير متابعة للجوانب الموضوعية والإجرائية التي لم تتطرق لها الاتفاقيتين، كما تم كذلك دراسة جدوى إيجاد مؤشر خليجي لمدركات الفساد وإعداد الآليات التنفيذية اللازمة بشأن تنظيم الفعاليات التوعوية التي تقام تزامنا مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد.

في حين جاءتْ محاور الاجتماع الثامن لمناقشة استكمال دراسة النظام (القانون) الموحد الاسترشادي لحماية المال العام لدول المجلس، وكذلك استكمال دراسة موضوع انضمام مجلس التعاون إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وإعداد مشروعي صك الانضمام وخطاب التغطية لرفعهما إلى الاجتماع القادم لأصحاب السعادة الوكلاء.

تعليق عبر الفيس بوك