سوريا:مقتل 55 "داعشيا" في قصف تركي..وقتال عنيف حول حلب

عواصم - رويترز

هاجمتْ طائرات حربية سورية مُتشددين إسلاميين بالقرب من مدينة حلب الشمالية، أمس، وفقاً لتصريحات الطرفين، في حين تحاول الحكومة التصدي لتقدم المعارضة في المنطقة.

وذكر معارضون ووسائل إعلام حكومية إن الطائرات شنت عشرات الضربات الجوية قرب بلدة خان طومان التي سيطر عليها المعارضون من قوات موالية للحكومة وحليفتها إيران. وقال الجيش السوري إنّه قصف "جماعات إرهابية" أمس لكنه لم يورد تفاصيل عن تحقيق أي مكاسب على الأرض. وقالت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني المدعوم من إيران والذي يدعم القوات الحكومية السورية في المنطقة إنّ قتالا عنيفا يدور ضد متشددين سنة.

وقالت مصادر عسكرية إنّ 55 مقاتلاً تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في قصف تركي بشمال سوريا بعد أسابيع من الهجمات الصاروخية على مدينة حدودية تركية. وأضافت المصادر أمس أن نيران المدفعية أصابت ناحيتي صوران وتل الهيش إلى الشمال من حلب وكذلك ناحيتين أخريين إحداهما براغيدة وأن القصف دمر ثلاث مركبات وأعطب ثلاثة تجهيزات صاروخية. وقال الجيش الأمريكي، أمس، إنَّ الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 17 غارة جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق كما استهدفت ثماني ضربات التنظيم في سوريا يوم السبت. وأضاف الجيش في بيان أنّ ست ضربات ضد التنظيم في العراق وقعت قرب الموصل وأصابت أربع وحدات تكتيكية ودمرت أربع عربات. وقال الجيش إن التحالف وجه في سوريا ثلاث ضربات قرب مارع. وأصابت هذه الغارات ثلاث وحدات تكتيكية للتنظيم ودمرت ثلاثة مواقع قتالية.

تعليق عبر الفيس بوك