تدشين قافلة للتوعية بمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية بجعلان

جعلان - علي برياء

دشّنت أمس المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية القافلة التوعوية لمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية بالتعاون مع المديريه العامة لزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ممثلة بدائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي. وتستمر القافلة على مدار أسبوع وتشمل كلا من ولاية جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن وولاية الكامل والوافي.

وقال الدكتور راشد علي السنيدي طبيب بيطري ورئيس بدائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي إن القافلة تهدف إلى نشر الوعي لدى أفراد المجتمع عن المضادات الحيوانية والإنسانية والاستخدام الأمثل للمضادات وكيفية الوقاية من الأمراض عن طريق تطبيق كيفية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة إضافة إلى تعريف أفراد المجتمع ما هي مقاومة الميكروبات للمضادات وماهي الأمراض الناتجة عن سوء استخدام المضادات الحيوية.

وتأتي القافلة التي ينفذها قسم مكافحة العدى بتلك الولايات بالخدمات الصحية تزامنا مع الحملة الوطنية للمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية موخرًا بمحافظة مسقط. وصاحب التدشين معرض توعوي عن المضادات الحيوية من الناحيه الاستخدام الأمثل ومضار المضادات الحيوية في الإنسان والحيوان وكيف تتكون الميكروبات المقاومة للأمراض.

تعليق عبر الفيس بوك