مستشفى إبراء ينجز 100 عملية جراحية ناجحة بـ"التنظير البطني"

إبراء - علي برياء

أنجز الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة بمستشفى إبراء المرجعي 100 عملية جراحية ناجحة بواسطة منظار جراحة البطن (التنظير البطني) . وقال الدكتور بارويز رئيس قسم الجراحة العامة بمستشفى إبراء إن عملية المنظار يقوم بها الطبيب المختص في مجال الجراحة بعد إجراء فحوصات التشخيصات الأولية؛ وتمتاز العمليات التي تجري عن طريق المنظار البطني عن تلك العمليات التي تجري بالأسلوب التقليدي بفتح جدار البطن بأن الألم ما بعد الجراحة أقل بكثير ومدة البقاء في المستشفى لا تتجاوز 48 ساعه إضافة إلى الناحية التجميلية والعودة للنشاطات الطبيعية خلال أسبوع أو أسبوعين بعد إجراء العملية كما توفر الأسرة لفتح مجال للمرضى الآخرين الذين يحتاجون إلى أسرة بالمستشفى.

وأشار الدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجعي إلى نجاح الفريق الطبي للجراحة العامة بالمستشفى في إنجاز 100 عملية جراحية بواسطة منظار البطن تحت إشراف فريق طبي متخصص في مجال جراحة المناظير حيث تجرى بواقع عمليتين كل أسبوع وتشمل هذه العمليات استئصال المرارة وإزالة الزائدة الدودية.

وأكّد الدكتور صالح الصوافي أنّ الخدمة العلاجيةّ الحديثة والمتطورة سهلت الكثير على المواطنين والوافدين من بينها توفير التحويلات إلى المستشفيات ذات الخدمات العلاجية الثلاثية والتقليل من المراجعين بتلك المستشفيات وتوفير عناء المسافة الى تلك المستشفيات وبالإضافة تجنب قائمة انتظار المواعيد. وهناك خطة مستقبلية يتم العمل بها في التوسع من خلال تقديم هذه الخدمة العلاجية (المناظير) من بينها منظار رأب الفتق الإربي والفتق البطني وكذلك عمليات الغدة الدرقية، مشيرا إلى أنه يتم تدريب وتأهيل الفريق الطبي على هذه العمليات ومواكبة آخر المستجدات الحديثة في مجال الجراحة بواسطة المنظار .

تعليق عبر الفيس بوك