الكاتب العليان يفوز بجائزة "تريم عمران" للمقال الصحفي

مسقط - الرؤية

فاز الكاتب الصحفي عبدالله بن علي العليان بجائزة تريم وعبدالله عمران الصحفية لعام 2015 بدولة الإمارات العربية المتحدة، لفئة المقال الصحفي بدول مجلس التعاون الخليجي. وقد قام بتسليم الجائزة صباح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقررت لجنة التحكيم للدورة الثالثة عشرة منح الجائزة له نظرًا لمقالاته المختلفة في صحيفة "الرؤية" والتي تلقي الضوء على إشكالات مطروحة، والتزامه بالموضوعيّة وسلاسة الأسلوب.

وقال العليان في تصريح لـ"الرؤية": الحمدالله أولا على حصولي على جائزة تريم وعبدالله عمران الصحفية على مستوى دول مجلس التعاون، وهذا الفوز يمثل بلدي عمان أيضا التي أتاحت لي التعليم والفرصة في العمل في الصحافة، ولاشك أن هذه الجائزة حافز لي لمواصلة المشوار في الكتابة وتقديم ماهو أفضل لما فيه خير بلادي ومجتمعي، وقد جاء الفوز وفق معايير أشارت إليها لجنة التحكيم، وما بعد الفوز فهناك حافز لبذل مزيد من الجهد والنشاط الصحفي لما هو أفضل ويحقق النجاح المطلوب.

جدير بالذكر أنّ جائزة تريم وعبدالله عمران من الجوائز السنوية التي تمنح في المقال، والعمود، والتحقيق والحوار الصحفي ،والتصوير الصحفي. وكان العليان الكاتب الصحفي بجريدة الرؤية العمانية قد سبق أن فاز بجائزة الملتقى الأهلي البحريني في عام 2000، وفاز بالجائزة الصحفية بوزارة الإعلام عام 2004.

تعليق عبر الفيس بوك