السلطنة تحصد 3 جوائز دولية في مجال الحكومة الإلكترونية بجنيف

مسقط - العُمانيَّة

حَصَدتْ السلطنة، أمس، في مدينة جنيف السويسرية، ثلاث جوائز دولية في مجال الحكومة الإلكترونية؛ حيث تمَّ تكريم مشروع "استثمر بسهولة" التابع لوزارة التجارة والصناعة بجائزة الوصيف في فئة أفضل مشروع في الأعمال الإلكترونية، ومشروع التصديق الإلكتروني التابع لهيئة تقنية المعلومات، بجائزة الوصيف في فئة أفضل مشروع في فئة بناء الثقة والحماية في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات على هامش المشاركة في أعمال القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي ينظمها الاتحاد الدولي والاتصالات خلال الفترة من 2-6 مايو الجاري.

كما تمَّ تكريم مشروع "استثمر بسهولة" كأفضل المشاريع التي تقدم خدماتها عبر النوافذ الإلكترونية الموحدة من قبل هيئة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد".

وعبَّر الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات عن سعادته بهذا الإنجاز الدولي. مشيرا إلى أنَّ هذه المرة الخامسة على التوالي التي تعتلي فيها السلطنة منصة التتويج في جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات للمرة الخامسة منذ بداية مشاركتها في العام 2012، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل وزارة التجارة والصناعة، خاصة في مشروع "استثمر بسهولة"، والذي أثبت أنَّه من المشاريع العمانية المهمة ضمن مشاريع الحكومة الإلكترونية في السلطنة؛ وذلك لما له من دور في تنشيط حركة الأعمال التجارية عبر استخدام تقنية المعلومات والاتصالات.

تعليق عبر الفيس بوك