المحرزي: الانتهاء من وضع اللوائح الخاصة بمواقع المخيمات الصحراوية السياحية.. قريبا

إبراء - العُمانيَّة

كشفَ مَعَالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، أنَّ الوزارة تقوم حاليا بوضع النظم واللوائح الخاصة بمواقع المخيمات الصحراوية الواقعة في رمال الشرقية. مشيرا إلى أنَّ هذه النظم واللوائح تختص بأماكن الرعي والتخييم وأماكن إقامة المخيمات الرسمية والقانونية؛ وذلك حفاظا على البيئة وعلى مهنة الرعي التي يعتمد عليها كثير من سكان هذه المناطق الصحراوية. وأكد معاليه أنَّ الوزارة ستنتهي قريبا من وضع هذه النظم واللوائح وإقراراها؛ حيث ستكون هناك مجموعة من الأراضي التي ستطرح بالتنسيق مع الجهات المعنية للاستفادة منها في العمل بمشاريع سياحة المخيمات السياحية.

وأوضح معاليه خلال زيارته، أمس، عددا من المواقع السياحية في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، أنَّ الوزارة تعمل على بعض الأودية السياحة بالمحافظة حاليا. مشيرا إلى أنَّ ولاية وادي بني خالد ستضم مشروعا سياحيا، لما لهذه الولاية من ميزة في السياحة التي تستقطب أفواج سياحية كبيرة من داخل وخارج السلطنة طوال العام. وكشف أنَّ هناك خطة لفتح المجال أمام الاستثمار، خاصة الاستثمار للشركات الحكومية بهذه الولاية السياحية.

وحول مشاريع النزل الخضراء، قال معاليه إنَّ الوزارة عند طرح هذه المشاريع كانت الفكرة تتمحور حول إتاحة المجال لأصحاب المزارع القديمة لإيجاد دخل إضافي والاستفادة منها، وكذلك فتح هذه المزارع للزوار للوقوف على حياة الريف وعلى حرفة الزراعة. مضيفا بأن التخوف عند دراسة هذا المشروع تمثل في تقلص المساحات الخضراء، ولكن بعد التشاور والتنسيق ووضع الدراسات بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية أصبح هناك تنظيم لهذه المشاريع وهناك حاليا قرابة 20 موافقة سيتم تعميمها على مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك