"الصحة" تقف على الوضع في جنوب الشرقية إثر تفشي "الكبد الوبائي"

صور- الرؤية

قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بزيارة تفقدية إلى مركز صحي أصيلة بمحافظة جنوب الشرقية للإطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والإجراءات التي تمّ اتخاذها للتعامل مع حالات التهاب الكبد الوبائي "أ" التي سجلت في المنطقة مؤخرًا.

وأكّد سعادته فعالية الإجراءات التي تم اتخاذها، وأنّ الحالات في انحسار. وشدد سعادته على ضرورة التقيد بغسل الأيدي والحرص على نظافة المأكل والمشرب كإجراءات فعّالة للوقاية من المرض. والتقى سعادته الكادر الصحي والمواطنين واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم.

وفيما يتعلق بمرض حمى القرم- الكونغو النزفية؛ قام سعادته بزيارة تفقدية للخدمات الطبية في كل من مستشفى صور ومستشفى إبراء، حيث اطلع على سير العمل بهما، واطلع على جودة الرعاية الطبية المقدمة لعلاج حالات حمى القرم النزفية.

وأوضح سعادته أنّ العدد الكلي للحالات المسجلة بلغ 6 حالات إصابة بالمرض منذ بداية عام 2016، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل كافة القطاعات المعنية مثل وزارة الصحة ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة البلديّات الإقليميّة وموارد المياه. وشدد سعادته على ضرورة اتباع طرق الوقاية من المرض المتمثلة في غسل اليدين وارتداء الملابس الواقية عند القيام بالذبح أو ملامسة اللحوم، وتجنّب ملامسة حشرة القراد، وكذلك المبادرة بتلقي العناية الصحيّة عند الشعور بأعراض كالصداع والحمى وآلام المفاصل خصوصا إذا سبق ذلك القيام بعملية ذبح أو تعامل مع اللحوم.

تعليق عبر الفيس بوك