"التنمية الاجتماعية" بالعوابي تناقش تقنين أوضاع الفرق التطوعية

العوابي - حارث البحري

عقدت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعًا برئاسة سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي العوابي رئيس اللجنة بحضور جميع الأعضاء. واستعرض الاجتماع ردود سعادة الدكتور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حول المواضيع المرفوعة لسعادته من اللجنة وثمنت اللجنة تجاوب سعادته مع المواضيع التي تناقشها اللجنة في كل ما يتعلق بخدمة المجتمع.

وناقشت اللجنة عددًا من المواضيع من بينها ضم الفرق التطوعية والمؤسسات والجمعيات الخيرية تحت مظلة اللجنة الاجتماعية لتكون بشكل رسمي وقانوني تحت إشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، إلى جانب مناقشة خطاب الوزارة المتضمن طلبها مرئيات أعضاء اللجنة الاجتماعية بالولاية فيما يتعلق بالحد من غلاء المهور وحث الشباب على الزواج والتيسير فيه وكيفية توجيه الأسر نحو التخفيف من الأعباء المرتبطة بالزواج وإعادة تنظيم الممارسات المرتبطة بهذا الجانب؛ بما يكفل ترشيد النفقات وتبني إقامة الأعراس الجماعية.

وناقش الاجتماع مرئيات أعضاء اللجنة حول كيفية تقنين أوقات العزاء من حيث أوقات إقامتها وعدد أيامها بالنسبة للرجال والنساء. وناقشت اللجنة أثناء اجتماعها أهمية تنمية الوعي الاستهلاكي للأسرة من حيث تحقيق الوعي الاستهلاكي المتوازن لدى الأفراد وتخطيط ميزانية الأسرة ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والاقتصاد في استهلاك الكهرباء والماء.

وأقرت اللجنة في نهاية اجتماعها عدداً من التوصيات والمرئيات التي تمّ طرحها حول المواضيع التي تمت مناقشتها وسيتم رفعها إلى الجهات المعنية بوزارة التنمية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك