"الصحة" تنظم يوما للتوعية بمستجدات علاج مرض الربو.. الجمعة

مسقط - الرؤية

تنطلق مساء الجمعة المقبل فعاليات اليوم المفتوح للاحتفال باليوم العالمي للربو، الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة بدائرة الأمراض غير المعدية بالتعاون مع الرابطة العمانية للجهاز التنفسي وعدد من المستشفيات الحكومية والجمعية الصيدلانية العمانية، بالساحة الرئيسية بمجمع جراند مول مسقط.

ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "بإمكاننا السيطرة على مرض الربو" بهدف نشر الوعي حول أهمية السيطرة على مرض الربو وتطوير سلوك عدم السماح لوجود أي أعراض للربو بين المرضى وأسرهم والعاملين في مجال الرعاية الصحية على حد سواء، كما يهدف إلى توعية المجتمع بمسببات وأعراض مرض الربو وتثقيف الحضور بالأساليب العلاجية والوقائية لمرض الربو وتحسين الوعي والرعاية لمرضى الربو.

ويشتمل اليوم على فعاليات ترفيهية ومسابقات ومعرض تثقيفي يتضمن عدة أركان للتعريف بمرض الربو، مهيجاته، أسس علاج مرض الربو، حقائق ومعتقدات خاطئة عن الربو وركن تقييم مرضى الربو، إلى جانب توزيع بعض الهدايا للحضور. ويتسنى للحضور الاستفسار وأخذ المشورة الصحيحة من قبل طاقم يعمل في كافة مستويات الرعاية الصحية بالسلطنة ويضم أطباء أخصائيين واستشاريين في مجال أمراض الصدر وطب الأسرة وصيادلة وممرضات يعملن في عيادات الربو.

تعليق عبر الفيس بوك