"بلدي الداخلية" يناقش تغيير خطوط الكهرباء وتجميل المنطقة التجارية بالمعمورة

بهلاء - الرؤية

عقد أمس الاجتماع الخامس من العام الجاري للفترة الأولى للمجلس البلدي برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي بمحافظة الداخلية. ورحّب سعادة الدكتور بالأعضاء لمناقشة محضر الاجتماع السابق الذي عقد في أبريل وتمّ إقراره والمصادقة عليه لرفعه للجهات المعنية.

واطلع المجلس على الردود الواردة من دائرة شؤون المجالس حول التوصيات التي ناقشها المجلس في اجتماعات سابقة ولعلّ أبرزها تغيير خطوط الكهرباء الهوائية إلى خطوط أرضية في جميع ولايات المحافظة. واستمع الحضور للرد على مقترح تنفيذ شبكة الصرف الصحي بمنطقة كرشاء الصناعية بولاية نزوى استكمالا للبنى الأساسية لتطوير المناطق الصناعية، والرد حول أوضاع سوق الحرفيين بولاية سمائل، وكذلك الرد على المقترح والدراسة المقدمة من المجلس الخاصة بإنشاء قسم للطرق الداخلية يتبع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه مزودا بالمعدات اللازمة والكوادر البشرية الفنية من أجل تحقيق التنمية بأقل التكاليف.

وناقش المجلس المواضيع المُحالة من لجان شؤون البلدية بولايات المحافظة، وتصدر هذه المواضيع تجميل المنطقة التجارية بمنطقة المعمورة بولاية بهلاء حيث تدارس المجلس المخطط المعد من قبل لجنة الشؤون البلدية بالولاية والمرفق بالموضوع الذي من خلاله تظهر حاجة المنطقة لأعمال تجميلية بما يعزز الحركة التجارية في المنطقة وينشطها كما أنّ المنطقة تعد واجهة من الواجهات المهمة بالولاية.

وناقش الموضوع المحال من لجنة الشؤون البلدية بولاية بدبد حول الشوارع الداخلية بالولاية، والتي تعد من ضروريات التنمية التي تشهدها السلطنة ويأتي شارع الربط بين البطحاء والخطو والملينة من الشوارع المهمة لتسهيل حركة المرور والتنقل بين المناطق بالولاية.

وناقش المجلس موضوع لجنة الشؤون البلدية بولاية نزوى إنشاء مظلات لسائقي سيّارات الأجرة ومرافق خدمية تسهل على هذه الفئة من المجتمع عملها وتعينها في التغلب على الظروف المناخية في الصيف أو الشتاء. ونوقش مطلب اللجنة بتخصيص موقع لبيع السيارات المستعملة بالولاية تجنبًا لظاهرة عرض المركبات المستعملة في الأماكن العامة أو على الدوارات.

وبحث المجلس مجموعة من الخطابات التي وردت إليه ومنها طلب إنشاء مستشفى بهلاء إحلالا للمستشفى القديم واستكمالا للمنظومة الصحيّة لوزارة الصحة ونشر الرعاية الصحية الثانوية في جميع ولايات المحافظة تماشيًا مع النمو السكاني والتطور الصحي. كما بحث خطابا يتعلق برصف الطرق الداخلية وآلية تنفيذها في ولايات المحافظة، وفق الخطة التي تسعى وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لتحقيقها على أرض الواقع ترجمة للأوامر السامية. وناقش خطابات بعض المواطنين فيما يخص مراجعة التراخيص التجارية لمزاولة بعض الأنشطة التجارية داخل الأحياء السكنية والفئات التي تسمح اللوائح المنظمة بالحصول على تلك التراخيص.

وشكر سعادة الشيخ الدكتور الحضور، متمنيا أن تكلل الجهود بالتوفيق لينعم المواطن في هذا الوطن العزيز بالخير العميم كما أراده باني النهضة الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - وأيّده ومتعه بالصحة وأمد في عمره.

تعليق عبر الفيس بوك