مناقشة ترتيبات مؤتمر الحوار العربي الأوروبي للإدارة العامة

مسقط - الرؤية

استقبل السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة بالسلطنة، فريقا من معهد الإدارة العامة البحريني، الذي يزور المعهد لمناقشة ترتيبات مؤتمر الحوار العربي الأوروبي حول الإدارة العامة (اليورومينا) المقرر عقده في أكتوبر المقبل بسلطنة عمان وتستضيفه السلطنة ممثلة بمعهد الادارة العامة.

ويعقد المؤتمر بالتعاون بين شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للبحوث في الإدارة العامة (مينابار) والمجموعة الأوروبية للإدارة العامة (ايقبا) ومعهد الإدارة العامة بالسلطنة. ويهدف المؤتمر إلى تأسيس حوار لبرامج الإدارة العامة في منطقة (اليورومينا) لأعلى المستويات الإدارية في تلك الدول إلى جانب تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية في الدول الأوروبية ونظيراتها في الدول العربية، وتعزيز قدرات الباحثين الشباب الذين يمثلون النخبة المتميزة من مديري القطاع العام والأكاديميين وتطوير آليات التعاون في مشاريع تحسين ممارسات الإدارة العامة في المنطقة العربية. كما يهدف إلى عرض أفضل الممارسات الإدارية في منطقة (اليورومينا) ومناقشة قابلية نقلها وتبادلها بين الدول.

ويشار إلى أنّ زيارة الفريق تمتد ليومين ويتخللها جلسات مشتركة بين الفريق البحريني والفريق المكلف من معهد الإدارة العامة وصولاً إلى الاتفاق المشترك حول جميع الترتيبات المرتبطة بالمؤتمر بما يكفل عقد الحدث الكبير على أعلى مستوى.

تعليق عبر الفيس بوك