مجلس الآباء والأمهات ببوشر يكرم المجيدين من المعلمين والطلاب المتفوقين

مسقط - الرُّؤية

نظَّم مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر احتفالية لتكريم 98 معلما ومعلمة من المجيدين والطلاب المتوفقين من 27 مدرسة حكومية وخاصة، ورعى حفل التكريم صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي. واشتمل الحفل على عدد من الفقرات التي أكدت على أهمية المعلم ودوره المحوري في العملية التعليمية والعلمية بالسلطنة.

وأكد سعادة الشيخ مهنا المعولي والي بوشر رئيس مجلس الآباء والأمهات -في كلمته التي القاها بهذه المناسبة- أهمية دور المعلم في غرس جوانب التحفيز. وقال: إنَّ التعليم هو الركيزة الأساسية لرقي الدول وتطور المجتمعات وازدهار الامم، والارتقاء به مسؤولية مشتركة، وأمانة عظيمة يتحملها جميع فئات وأفراد المنظومة التعليمية بدءا من الحكومة وانتهاء بالطالب الذي هو محور العملية التعليمية برمتها.

وأوضح سعادته أن الحكومة تعني بتوفير البنى الاساسية للتعليم، وإعداد وتأهيل الكادر البشري من المعلمين والاداريين، وقامت بذلك ولا تزال. والمعلم هو النبراس الذي يضئ المستقبل لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، وعليه ان يحرص على توفر الظروف التي تؤهله لبذل المزيد من الجهد والعطاء، من أجل تحقيق أهداف التعليم وغرس القيم والاخلاق لدى الناشئة.

وقال رئيس مجلس الاباء والامهات موجها حديثه الى المعلمين والمعلمات: فاعمد أيها المعلم الى التفاني في اداء هذه المهمة الجليلة كونها مهنة الانبياء والمرسلين عليهم السلام، واعلم ان ما تقدمه من علم، وما تحرص على غرسه من قيم ستنال أجره في الدارين، وتيقن أنك ستجني ثمار ما زرعت، وحصاد ما غرست، وسترقى في سلم الرضى من العباد ورب العباد.

وخاطب سعادة والي بوشر رئيس مجلس الاباء والامهات الطلاب قائلا: أما انت ايها الطالب فانك الغاية الاولى والاخيرة من بناء النظام التعليمي، لذلك فإنك تتحمل أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة تنتظرها منك أمتك في مستقبلك الواعد، المفعم بالعطاء، النابض بالافكار النيرة والرؤى السامية، فأنهج على تلقي العلم النافع ولا تدع لغير ذلك سبيلا، لتنفع نفسك ويستفيد بلدك بما تحمله من طموح تجسده واقعا في معترك الحياة.

تعليق عبر الفيس بوك