مجلس عمان يؤكد على دور القطاع الخاص في تخطي الوضع الاقتصادي الحالي

مسقط - العمانية

ناقش مكتبا مجلسي الدولة والشورى أمس الجهود التي قامت بها اللجان الدائمة للتعامل مع الوضع الاقتصادي الحالي بالسلطنة. جاء ذلك خلال الاجتماع المُشترك لمكتبي المجلسين الذي عقد بقاعة مزون بمجلس عُمان برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

وخلال الاجتماع أوضح معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أنّ التحديات الاقتصادية من المواضيع المهمة جدًا التي يجب أن تتعاون في مواجهتها جميع القطاعات الحكومية والخاصة. منوهاً بأنّ على القطاع الخاص أن يقوم بواجبه تجاه دعم الاقتصاد الوطني بشكل أكثر فاعلية بالاستثمار المحلي في البلد، خاصة وأنّ الحكومة قد وفرت له البنية الأساسية والدعم والخدمات المناسبة التي يحتاجها، وأن يكون شريكًا أساسيًا في إيجاد الحلول المناسبة تجاه هذه التحديات.

من جهته أوضح سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أنّ مجلس الشورى عبر مكتب المجلس واللجان الدائمة وفرق العمل المشكلة يواصل متابعة الأزمة الاقتصادية وتداعياتها، كما سبق أن تمّ عقد عدة لقاءات واجتماعات وجلسات حوارية مع عدد من المختصين في القطاعات المصرفية والاقتصادية والسياحية.

تعليق عبر الفيس بوك