الطيران العُماني يدعم مسابقة كلية الدراسات المصرفية والمالية لريادة الأعمال للشباب

مسقط - الرؤية

انضم الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، مع كليّة الدراسات المصرفية والمالية، لدعم المساعي المستمرة نحو تطوير ريادة الأعمال ضمن فئة الشباب والشابات في سلطنة عُمان.

وتلقى الطيران العُماني الدعوة من كلية الدراسات المصرفية والمالية ليكون الشريك الإستراتيجي في مسابقة ريادة الأعمال لفئة الشباب، والتي تنظمها الكلية. وتهدف هذه المسابقة إلى إعداد الطلاب للنجاح ضمن الاقتصاد العُماني الآخذ في التنامي والتطور، ذلك من خلال تحفيز الشباب الفائزين والمساهمة في نجاحهم، والمحافظة على استدامته. وتم اختتام هذه المسابقة عبر مراسم حفل تمّ إحياؤها تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري، وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، وذلك في 24 من أبريل المنصرم.

وكجزء من دعمه لهذه المسابقة، رعى الطيران العُماني سفر الفائزين إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيواصل الطلاب مشروعهم عبر زيارة كبريات شركات التمويل في الإمارة ذلك من أجل تبادل المهارات والخبرات، وبهدف تعزيز مستوى المعرفة والخبرة لديهم.

وحول هذه المبادرة، علق الدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي، مدير أول العلاقات الحكومية والتنمية المستدامة بالطيران العُماني، قائلاً: "نحن فخورون لقيامنا بدعم هذه المبادرة المهمة بالتعاون مع كليّة الدراسات المصرفيّة والمالية؛ إذ أنّ النجاح المتواصل والتوسع في الاقتصاد العُماني يعتمد على تميز الطلاب في ريادة الأعمال في الوقت الحاضر، والذين سيواصلون سعيهم ليصبحوا قادة الأعمال التجارية في المستقبل.

وأضاف: تعدُّ مسابقة كليّة الدراسات المصرفيّة والمالية لريادة الأعمال لفئة الشباب مهمة جداً؛ إذ أنّ عالم التجارة يتسم بتنافسيته الشديدة، ومن شأن هذه المبادرة أن تشجع الطلبة على التميز في المجالات التي يختارونها. وعلاوة على ذلك، فإنّ لدى الفائزين الآن فرصة السفر، والمضي قدمًا نحو تطوير مهارتهم ومعارفهم. ولقد كان من دواعي سرور الناقل الوطني أن يسهل للطلبة الفائزين إجراءات سفرهم إلى دبي كمكافأة لمجهوداتهم".

الجدير بالذكر أنّه تمّ تأسيس كلية الدراسات المصرفية والمالية في عام 1983 بموجب مرسوم سلطاني سامي، وذلك بهدف تعليم وإعداد المتخصصين في الأعمال البنكية والمصرفية، إلى جانب تشجيع البحث في المجالات المصرفية والمالية. وتعمل هذه الكلية تحت إشراف البنك المركزي العُماني، وهي مدعومة من جانب البنوك التجارية العاملة في السلطنة.

وعلى مدى ثلاثة عقود، ساعدت الكلية قطاع الخدمات المالية على تلبية الإحتياجات المتعلقة بتطوير الموارد البشرية من خلال تقديم الدورات الأكاديمية والتدريبية والمصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المستجدة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية في سلطنة عُمان. كما أن الكلية هي بمثابة شريك فاعل في تطبيق سياسة التعمين في قطاع المصرفي.

إنّ الشراكة القائمة بين الطيران العُماني وكليّة الدراسات المصرفية والمالية تأتي بمثابة أحدث المبادرات ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، والتي تسعى في تقديم الدعم للمبادرات في مجال الأعمال التجارية وتطوير المجتمع، بالإضافة إلى الإسهام في تحقيق إنجازات عالية في المجال التعليم، والأنشطة الرياضية، والمجالات الأبداعية. وكونه الناقل الوطني لسلطنة عُمان وأحد أهم ناقلات الطيران الدولية، فإن الطيران العُماني ملتزم بدعم التطور الاقتصادي المستمر بالبلاد، إذ أنّ أحد الركائز الرئيسية فيه هو ازدهار قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ونظرًا لجهوده المتواصلة في مجال مبادرات المسؤوليّة الاجتماعية للشركات، فاز الطيران العماني في نوفمبر من عام 2015، بجائزة التقدير العالي في فئة المسؤولية الاجتماعية ضمن الدورة التاسعة لجوائز "آفييشن بزنس 2015". ومنحت الجائزة للطيران العماني تكريمًا لجهوده في جعل السفر الجوي أكثر سهولة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الدخل المحدود.

تعليق عبر الفيس بوك