البوسعيدي يحوز جائزة الشارقة لأفضل رسالة دكتوراه في العلوم الإدارية بالوطن العربي

القاهرة - العمانية

أعلنت المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية فوز الدكتور عادل بن سعيد البوسعيدي بجائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراة في العلوم الإدارية بالوطن العربي. وذكرت في بيان وزعته اليوم بالقاهرة أن الدكتور عادل فاز عن أطروحته في مجال العلوم الإدارية التي قدمها تحت عنوان"نحو نموذج الصمت الاعتراضي المؤسسي: تعريف المفهوم وأبعاده وقياسه وآلية التحقق منه".

وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية إن مجلس أمناء جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي قد اعتمد في الاجتماع الذي عقد بمقر جامعة الشارقة تقرير هيئة التحكيم والتقييم الذي أسفر عن اختيار الفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة عشرة.

وأضاف أن مجلس الأمناء ناقش إمكانية إدراج الرسائل العلمية في الجانب الإسلامي وذلك بهدف تنويع قاعدة المشاركات في التخصصات الفرعيّة للعلوم الماليّة والإداريّة وكذلك تنظيم ملتقى يتزامن مع حفل تكريم الفائزين والمزمع عقده في الفترة القادمة يعرض من خلاله الفائزون نبذة عن الأطروحات التي تقدموا بها للجائزة وذلك لتعريف الجمهور بالموضوعات البحثية التي تقدمت للجائزة وأوصى الأعضاء أيضاً بأهميّة وجود مُحكِّم في مجال القانون لتحكيم الرسائل العلمية المتقدمة للجائزة.

وأشار إلى أنّ الجائزة هذا العام تلقت 61 أطروحة دكتوراه أنجزها باحثون وخبراء عرب من 11 دولة مختلفة منها أطروحتان من السلطنة وأطروحة من ليبيا و 9 من الأردن و 6 من الجزائر و8 من المملكة العربية السعودية و5 من العراق وأطروحة من المغرب وأطروحة من سوريا و3 من فلسطين وأطروحة من لبنان و24 من مصر ليرتفع عدد أبحاث الدكتوراة المرشحة للجائزة منذ تأسيسها حتى الآن إلى 573 أطروحة.

الجدير بالذكر أنّ جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي تأسست وبدعم من سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي سنة 2001 وفي أبريل سنة2014 تم تطوير الجائزة لتصبح جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي لتشمل الدراسات الإدارية والمالية وعلوم الحاسب الآلي.

تعليق عبر الفيس بوك