مركز رعاية الطفولة بالخوض يستضيف ورشة للتدريب على تصميم الأزياء

الرؤية - عادل البلوشي

أقيم بمركز رعاية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالخوض، ورشة علمية متخصصة لأطفال الدار في مجال تصميم الأزياء. وقدمت الورشة سمية بنت علي الحارثية مصممة أزياء وصاحبة شركة النظرة الثاقبة الحديثة (سميثا)، واستمرت الدورة على مدى ثلاثة أيام.

وأعربت سُمية الحارثية عن بالغ سعادتها بتقديم الورشة لأطفال الدار وقالت: سررت بتقديم هذه الدورة التطوعية التي شهدت مشاركة 10 طالبات من الفئة العمرية 8-14 سنة، وهدفت إلى تنمية المهارات اليدوية في مجال تصميم الأزياء، والعمل على تقديم المهارات الأساسية لهم في كيفية التركيز على تصميم الأزياء. وعلمنا الأطفال كيفية استخدام المواد المحيطة بالبيئة في تصميم الفساتين كالورد المجفف وعلبة الكلينيكس المنتهية وغيرها من مواد البيئة.

وأشارت المصصمة سمية الحارثية إلى أنّ الورشة كانت تعليمية وترفيهية في آن واحد، إذ كان توقيت الدورة من الساعة الرابعة عصرا وحتى السادسة مساء ومن السادسة مساء ولغاية الثامنة مساء، وخضعت جميع الطالبات بالورشة إلى العديد من الحصص النظرية والتدريبية المختلفة، وأبدعت مجموعة من الطالبات بعمل فستان في اليوم الثالث من الورشة ونفذن فستانا بالورق المقوى. وشهد ختام الدورة توزيع شهادات التقدير على المشاركين وبعض الهدايا التذكارية.

وأقيمت الدورة ضمن نتائج الزيارة الأخيرة لعدد من صاحبات السُّمو ورائدات الأعمال إلى الدار الشهر الماضي، حيث خلصت الزيارة إلى تقديم بعض الدورات التخصصية التي يحتاجها الأطفال كبادرة من الرائدات بهدف تنمية مواهب الأطفال، لتأتي دورة تصميم الأزياء كأولى الدورات المقدمة للأطفال بهدف صقل قدراتهم ومهاراتهم بما يفيدهم في المستقبل، ومن المتوقع تقديم مجموعة من الدورات وورش العمل لإفادة هذه الفئة وتقديم الدعم والمساندة لهم. وقدمت المصممة سمية الحارثية مصممة أزياء العديد من الورش والدورات بهدف نقل الخبرة والمعرفة إلى الجيل الجديد، ومنها الدورات التي قدمتها بدار رعاية الأحداث، حيث شارك في الدورة أكثر من 285 طالبة من مسقط وصحار.

تعليق عبر الفيس بوك