ضبط عمالة وافدة تمارس نشاط طهي الطعام في 6 منازل دون ترخيص

مسقط - الرُّؤية

ضبطتْ المديرية العامة لبلدية مسقط بولاية بوشر -مُمثلة في قسم تفتيش ومراقبة الأغذية- بالتعاون مع إدارة الإدعاء العام لقضايا بلدية مسقط، وشرطة عمان السلطانية، ووزارة القوى العاملة، 6 منازل بولاية بوشر يسكنها وافدون يقومون بممارسة أعمال طهي الطعام بكميات تجارية، وفي ظروف غير صحية.

وتلقَّت المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر بلاغا من أحد المواطنين يفيد بممارسة البعض نشاط طهي الطعام غير المرخص في 6 منازل، والعمل على توزيعه على المطاعم بمركبات خاصة ودراجات هوائية، ونسقت المديرية مع الجهات المعنية، لمراقبة تلك المنازل والتحقق من صحة البلاغ. وبعد التأكد من كل البيانات، تمت عملية التفتيش، وتم ضبط المخالفين بواقعة الطهي دون ترخيص، وبكميات تجارية، وفي ظروف غير صحية؛ مخالفين بذلك للمرسوم السلطاني رقم 84/2008 الخاص بسلامة الغذاء، والأمر المحلي رقم 1/2006 الخاص بالصحة العامة.

وجَرَى ضبط مخالفين لتخزينهم الأطعمة والمشروبات، وبعضها منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك؛ نظرا لتخزينه في ظروف غير مناسبة، حيث تمت مصادرتها وإتلافها، إلى جانب ضبط كميات كبيرة من التبغ غير المدخن، وكمية من المشروبات الكحولية.

وشهدت الحملة ضبط 41 وافدا مخالفا لقانون العمل، ومصادرة ما يقارب الـ1413 كجم من المواد الغذائية المتنوعة، إضافة إلى 302 كرتون من المشروبات الغازية والمياه، و50 كيلو من اللحوم، و261 كيلو من الأسماك، إضافة إلى 460 كيلو من المواد المطبوخة، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 213 قطعة من أدوات الطبخ المختلفة، و18 إسطوانة غاز في درجات حرارة مرتفعة، إضافة إلى 13 كرتونا من المشروبات الكحولية، و16 كيلو من التبغ. وتقدمت بلدية مسقط بجزيل الشكر والتقدير لكل الجهات التي قدمت الدعم لهذه الحملة، وهي قيادة شرطة محافظة مسقط بشرطة عمان السلطانية، وإدارة قضايا بلدية مسقط بالادعاء العام، ووزارة القوى العاملة، وإلى كل المواطنين الذين تعاونوا وساهموا في الكشف عن مثل هذه التجاوزات، والتي تؤثر على الصحة العامة للمواطن والمقيم على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك