"البيئة" تحصد جائزة "التطبيق الذكي"

مسقط- الرؤية

فازت وزارة البيئة والشؤون المناخية بجائزة أفضل التطبيقات الذكية لفئة الوزارات على مستوى المنطقة العربية في مسابقة درع الحكومة الذكية العربية، وتمّ تكريم الوزارة في حفل أقيم بدولة الكويت تحت معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بدولة الكويت لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد بن عبدالله المبارك الصباح.

ويحتوي التطبيق الذكي لوزارة البيئة والشؤون المناخية الذي يحمل اسم "بيئة عمان" على معلومات المحميات الطبيعية بالسلطنة ومقوّماتها ومواقعها الجغرافية. ويشمل التطبيق على معلومات عن جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة ومجالاتها المختلفة. كما يشتمل التطبيق على أرقام هواتف الطوارئ للإبلاغ عن الحوادث البيئية وأرقام للاستفسار عن بعض الخدمات البيئية كإصدار التصاريح والتراخيص البيئية المعنية بالاستيراد والتصدير التي اشتملت عليها النافذة الإلكترونية الواحدة الخاصة بنظام بيان التابع لشرطة عمان السلطانية، بالإضافة إلى بعض القوانين والتشريعات الخاصة بالوزارة. ويمكن للمتصفح لهذا التطبيق أن يشاهد بعض الصور المتعلقة بالبيئة العمانية. كما يستطيع قراءة بعض المنشورات التوعوية التي تصدرها الوزارة، ويمكنه الولوج من خلال التطبيق إلى مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة كتويتر والانستجرام والفيس بوك واليوتيوب.

يشار إلى أنّ الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في إنشاء وإطلاق بوابتها الرقمية والتي ستساعد المراجعين على إنهاء كافة معاملاتهم بشكل أسرع وأسهل باستخدامهم لبرامج الخدمات الإلكترونية وتطبيق الهواتف الذكية.

تعليق عبر الفيس بوك